مركز حقوقى:إسرائيل قتلت 12 فلسطينيا واعتقلت 364 فى مارس الماضى

عربي ودولي


أفاد مركز حقوقى فلسطينى بأن قوات الاحتلال الإسرائيلى اغتالت 12 فلسطينيا واعتقلت 364 آخرين فى الضفة الغربية وقطاع غزة خلال شهر مارس الماضى.

وذكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان فى تقريره الشهرى الذى صدر اليوم الثلاثاء أن 12 شهيدا فلسطينيا ارتقوا برصاص الاحتلال خلال شهر مارس من العام الجارى 2014، منهم 6 شهداء فى قطاع غزة، و6 آخرين فى الضفة الغربية المحتلة.

وأوضح المركز أن حالات الاعتقال فى الأراضى الفلسطينية بلغت خلال مارس 364 حالة، وأن مدينة القدس جاءت فى المرتبة الأولى من حيث عدد الاعتقالات، حيث بلغت الاعتقالات فيها (83 حالة)، تلتها مدينة الخليل التى بلغ عدد حالات الاعتقال فيها (81 حالة).

وأضاف أن مدينة جنين شهدت 48 حالة اعتقال وبيت لحم 46 حالة ونابلس 43 وقلقيلية 17 ورام الله 13 وأريحا 11 وفى محافظتى سلفيت وطولكرم بلغ عدد الاعتقالات فى كل منها 8 حالات اعتقال أما قطاع غزة المحاصر فاعتقل منه الاحتلال 6 مواطنين، بينما لم تشهد محافظة طوباس أى اعتقالات خلال هذا الشهر.

وأشار إلى أن تلك الاعتقالات تراوحت ما بين حملات مداهمة للمنازل، وأثناء المواجهات مع جنود الاحتلال، وعبر الحواجز العسكرية الإسرائيلية المنصوبة على الأراضى الفلسطينية.