بالصور.. المحاربين القدامى تكرم أسر شهداء ومصابى العمليات الحربية


ابتهال الدبسى

فى إطار الإحتفال بيوم الشهيد كرمت اليوم جمعية المحاربين القدامى وضحايا الحرب أسر شهداء ومصابى العمليات الحربية من محافظة دمياط، تحت رعاية اللواء أركان حرب محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط، واللواء نبيل الخميسى مدير الجمعية، وبحضور اللواء أبو بكر الحديدى مدير أمن دمياط، بقصر ثقافة دمياط.

وقد بدأ الحفل بالقرآن الكريم تلاوة الشيخ محمد هداية، وكلمة عن منزلة الشهيد للشيخ محمد سلامة وكيل وزارة الأوقاف بدمياط .

وأكد اللواء نبيل مدير الجمعية على حرص الجمعية على الإحتفال بيوم الشهيد، وأضاف أن الإحتفال هذا العام يتزامن مع ذكرى إستشهاد الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

كما وأضاف أن المشير السيسى قد إتخذ قراراً بتكريم أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية سنوياً بدلاً من تكريمهم كل ثلاثة سنوات، ورفع عدد رحلات الحج من 10 رحلات إلى 50 رحلة كل عام على نفقة القوات المسلحة، وكذلك مضاعفة الدعم والإعانات العاجلة والملحة من القوات المسلحة إلى الضعف، وقام بمنح محافظ دمياط، ومدير أمن دمياط درع جمعية المحاربين القدماء.

وألقى محافظ دمياط كلمة رحب من خلالها باللواء نبيل، وأشار إلى أن يوم الشهيد هو يوم الفداء والتضحية، ووجه التحية إلى كل أسرة فقدت عائلها أو أحد أبنائها أو أحد أشقائها فى سبيل الحفاظ على تراب الوطن، ومنح درع المحافظة إلى مدير جمعية المحاربين القدماء.