قنديل يترأس إجتماع مجلس الجامعة ببورسعيد



قام اللواء سماح قنديل, محافظ بورسعيد للمرة الأولي برئاسة مجلس جامعة بورسعيد بحضور رئيس الجامعة ونواب الجامعة وعمداء الكليات والمهندس محمد السيد عضو مجلس الجامعة وأكد قنديل بأنة يتوجة بالشكر للدعوة للمرة الأولي حضورإجتماع مجلس الجامعة .

وأشار إلى سعادتة لإنتهاء الأمور بطريقة سليمة داخل الجامعة بعد التجاوب التام من رئيس مجلس الوزارة في حل مشكلة الجامعة والتي انتهت بتعيين الدكتور عاطف علم الدين, للقيام بأعمال رئيس الجامعة .

وأضاف: أن الجامعة هي منارة علم والبوابة التعليمية الأولي لشعب بورسعيد في توجية العادات الايجابية وغرس القيم البناءة لدي الشباب الواعي من أجل بناء مصرنا بعد الأحداث المتلاحقة التي مرت بها البلاد خلال السنوات الماضية, فأدعوا أساتدة الجامعة التعامل مع الطلاب بروح الأب والنقاش والتوجية بعقلانية في ظل النضج الكبير الذي طرا علي عقول الشباب بعد الثورة .

وأضاف: أنه يتم حاليا دراسة مطالب الجامعة بجدية تامة والتخطيط لمكان مناسب لإقامة القلعة التعليمية بأسلوب علمي حديث يتناسب مع الإمتداد العمراني للمحافظة ومع الخطط المستقبلية للمحافظة فهدفنا توفير كافة الأجواء الملائمة لتلقي الطلاب للعلم في مكان يجمع كافة الكليات .

أكد الدكتور عاطف علم الدين, رئيس جامعة بورسعيد: أننا نشيد بالدور الكبير الذى لعبه المحافظ أثناء فترة إعتصام العاملين واستجابته الكاملة لكافة المطالب ونقلة بالكامل للجهات المسؤولة .

وأضاف علم الدين: أنه يدعو الجميع لنسيان الأحداث الأخيرة وبدء فترة من الحب والصدق وازالة كافة الخلافات, مشيرًا إلى أن هناك تواصل تام بين الجامعة ومحافظة بورسعيد في توفير مستشفي لطلبة كلية الطب والبحث عن تخصيص قطعة ارض في مكان مناسب لتكون منارة للجامعة .

وأشار علم الدين إلى أن هدفنا عمل مجتمع عمراني يكون امتداد للجامعة وايضا مركز للتنمية الشاملة في بورسعيد .

أكد على جاهزية الجامعة في البدء الفوري وعمل سور حول الأرض التي سوف يتم تخصيصها خلال شهر من الاستلام وسوف يتم الطرح من خلال جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة كمان هناك العديد من المطالب ومنها توفير نادي لأعضاء هيئة التدرريس ليكون متنفس لهم خلال فترات الصيف واقامة مركز موتمرات للجامعة .