فلسطين: نطالب نتنياهو برد واضح ومسئول حول تهديدات "بينيت"

عربي ودولي


أكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبوردينة مساء اليوم الأحد أن تصريحات وزير الاقتصاد الإسرائيلي نفتالي بينيت وتهديداته مرفوضة ومدانة، قائلا نحمل رئيس الوزراء الإسرائيلي مسئولية مثل هذه التهديدات العلنية .

وأضاف أبو ردينة، نقلا عن وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، إن الشعب الفلسطيني لن تهزه هذه التصريحات غير المسؤولة.

وقال أبو ردينة إن تمسكنا بحقوقنا وبأرضنا ومقدساتنا، وعودة أسرانا وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، لا تنازل ولا تراجع عنه، مذكرين الوزير أن الأمم المتحدة اعترفت بدولة فلسطين وذلك يعطينا الحق بمحاسبة كل من يخرج عن القانون الدولي، وينكر حقوقنا بهذه الطريقة الفجة، وبمثل هذه التهديدات التي لا تخيف أحدا، بل تدلل على تصرفات غير مسؤولة .

كانت القناة السابعة الاسرائيلية قد نقلت على موقعها الالكتروني عن بانيت قوله عقب جلسة الحكومة الاسرائيلية، ان الرئيس عباس يهدد اسرائيل بالتوجه لمؤسسات الامم المتحدة، مشيرا الى ان اسرائيل ستعرف كيف تتصرف (مع الرئيس عباس وحركة فتح) الذي ستكون لائحة اتهامه مزدحمة لمحاسبته على مساعيه للاضرار باسرائيل .

ورأى بانيت ان الرئيس عباس سيضر بنفسه حال أصر على التوجه للامم المتحدة ، وقال: اذا اصر ابو مازن على الذهاب الى الامم المتحدة فانه يقدم لنا خدمة ومصلحة حتى نعرف كيف نتصرف معه ونرد عليه