بالصور.. وقفة لصحفيى المنوفية للمطالبة بالقصاص لـ"ميادة أشرف"


نظم العشرات من صحفيى محافظة المنوفية وقفة تضامنية مع الشهيدة ميادة أشرف شهيدة الصحافة أحد أبناء محافظة المنوفية التى لقيت مصرعها فى الإشتباكات بين الإخوان وقوات الأمن بعين شمس وقفة أمام ديوان عام محافظة المنوفية بشبين الكوم مرتدين الملابس السوداء حدادا على روح الشهيدة مطالبين بالقصاص من قتلة ميادة أشرف وفتح تحقيق عاجل والكشف عن القاتل.

شارك في الوقفة العديد من مراسلي الصحف والمواقع الالكترونية وتضامن معهم محمود المرسى مدير عام محافظ المنوفية و الاستاذ فادى زايد مدير مكتب محافظ المنوفية وعدد من الأهالى.

وحمل الصحفيون لافتات منها طول ما دم الصحفى رخيص يسقط يسقط أى خسيس .. ميادة ماتت مقتولة والنقابة هى المسئولة ، لكم النقابة ولنا الشارع مرددين هتافات ضد نقيب الصحفيين ضياء رشوان مطالبينه بالرحيل لتخاذله مع الصحفيين ومنهم الشهيدة ميادة منها إرحل إرحل يارشوان .

وأعرب الصحفيون عن حزنهم الشديد على ميادة أشرف وغضبهم الشديد من تخاذل رجال الداخلية وعدم حماية الصحفيين بالإضافة إلى إستنكارهم موقف النقيب وعدم الإهتمام بأرواح الصحفيين.

وأكد عادل بخيت, مراسل جريدة الأهالى: أن الصحافة مهنة عظيمة وليست جريمة معربا عن حزنه الشديد من تخاذل النقابة فى حفظ حقوق الصحفيين ودم الصحفيين الذى أصبح ليس له قيمه قائلا نسأل الله أن يلهم أهل الشهيدة الصبر مطالبا الدولة بحماية الصحفيين .

وأدان الصحفيون ما يحدث من إعتداء غاشم على الصحفيين اثناء تادية عملهم حيث أصبحوا مستهدفين من كافة الاطراف المتنازعة فى الدولة مطالبين بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين ووقف سيل الدماء ووجود موقف قوى لنقابة الصحفيين لحماية أبنائها .