بالفيديو والصور.. مديرية أمن كفرالشيخ تشن حملة إزالة مكبرة على بحيرة البرلس


شنت مديرية أمن كفرالشيخ حملة مكبره اليوم، لإزالة التعديات على المسطح المائى ببحيرة البرلس شمال المحافظة بالتعاون مع الثروة السمكية وشرطة المسطحات المائية.

وكانت بحيرة البرلس قد تعرضت لاستقطاع عدد من الافدنة وضمها الى المزارع السمكية المجاورة للبحيرة اثناء انشغال الشرطة فى احداث ثورة 25 يناير و30 يونيو.

واكد اللواء عادل النطاط مدير أمن كفرالشيخ أن الحملة مستمرة فى بحيرة البرلس حتى يتم ازالة التعديات وعودة المساحات المنهوبة إلى جسد البحيرة من جديد مع ضبط الأمن فى البحيرة من خلال القبض على الخارجين عن القانون والذين يستخدموا البحيرة وكرا لهم ومكان للهروب من العدالة.

وأضاف المهندس محمد طه، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة وسط الدلتا للثروة السمكية بكفرالشيخ، أن جميع كراكات منطقة كفرالشيخ ومعداتها نزلت إلى بحيرة البرلس اليوم لهدم الحوش والسدود والجسور التى أقامها المتعدين لضم مساحات كبيرة إلى مزارعهم وإزالة التعديات على المسطح المائى وإزالة المساحات الزائدة عن العقود التى حررتها الهيئة لعدد من مزارعى الاسماك والمجاورين للبحيرة وعودة المساحات المنهوبة إلى المسطح المائى لزيادة الرزق للصياد اليدوي.

وأشار المهندس محمد طه إلى أن الحملة تبدأ الإزالة من منطقه بلطيم، وسيتم إزالة كافه التعديات للوصول إلى منطقة مصرف 8 وسيدي سالم والنقعة والبركة الغربية وبر بحري علي كامل مساحه البحيرة.

وأكد المهندس محمد زيدان، مدير عام الثروة السمكية بكفرالشيخ، أن هذه الاحداثيات تم أخذها عام 2009، والتي حددت أن مساحه المسطح المائي للبحيرة 108.5 الف فدان، وذلك بالتعاون مع هيئه الاستشعار عن بعد وهذه التقنية لن تسمح لأي من ضعاف النفوس بالتعدي أو نقصان أي شبر من بحيرة البرلس كما كان يحدث سابقا لعدم وجود هذه الخرائط من قبل.

وقال زيدان إن هذه الحملة تقوم بتوعية الصيادين عن أهميه الحفاظ على البحيرة من أي تعديات واستخدام أساليب الصيد المسموح بها لعدم صيد الزريعة مما يؤثر علي المخزون السمكي بالبحيرة، وبالتالي يؤثر على أجمالي الانتاج من الاسماك مما يؤثر على حالتهم الاقتصادية فيما بعد.