ننشر تفاصيل 5 ساعات في انتظار حضور مبارك اليوم في محاكمة القرن وقلق علاء عليه

أخبار مصر


على مدى 5 ساعات متواصلة لم تبدا المحكمة جلساتها و ذلك لعدم حضور المتهم الاول الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك .. في البداية لم يتبين سبب عدم حضوره علما بان هيئة المحكمة و الدفاع و باقي المتهمين حضروا منذ الصباح الباكر منذ الثامنة و النصف .. و كان المحامي عصام البطاوي محامي اللواء حبيب العادلي المتهم الخامس في القضية جاهز بمرافعته امام المحكمة .. في محاكمة القرن المتهم فيها كل من الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك و نجليه جمال و علاء و رجل الاعمال الهارب حسين سالم و حبيب العادلي و6 من مساعديه السابقين في قضية قتل المتظاهرين السلميين و الاضرار بالمال العام من خلال تربيح الغير والتربيح للنفس.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمود الرشيدي بعضوية المستشارين اسماعيل عوض و وجدي عبد المنعم رئيسي المحكمة بحضور المستشارين محمد ابراهيم ووائل حسين المحامين العامين بمكتب النائب العام و امانة سر محمد السنوسي و صبحي عبد الحميد .

و فتحت الجلسة تمام الساعة 12,45 ظهرا باثبات حضور جميع المتهمين معادا المتهم الاول محمد حسني مبارك حيث تبين عدم حضوره فقط ..و سالت المحكمة اللواء يحيى العراقي المسئول عن تامين القاعة عن سبب عدم حضور مبارك فاشار اللواء بانه بسبب سوء الاحوال الجوية .. فردت المحكمة بانه لا يجوز ان تنظر القضيتين في عدم حضور المتهم الاول .

ولذلك أصدرت قرارها بتأجيل الجلسة لغداً لسماع مرافعة دفاع اللواء حبيب العادلي ..و كانت المحكمة انتظرت حضور طائرة المتهم لمدة قاربت 5 ساعات .

و خلال طول فترة الانتظار قام علاء مبارك بدخول قفص الاتهام لاكثر من مرة بعد شعوره بالقلق من تاخر وصول طائرة والده و ماذا سيحدث اذا تغيب عن حضور الجلسة خاصة ان محاميه فريد الديب لم يحضر الجلسة و حضر عنه احد محامي المكتب .