بعد استشهاد "ميادة" ..صباحي : أمن وسلامة الصحفيين مسؤولية الدولة

أخبار مصر


نعى حمدين صباحي، المرشح الرئاسي المحتمل، الصحفية ميادة أشرف التي قتلت أمس أثناء تغطيتها للاشتباكات التي وقعت بين قوات الأمن وأنصار جماعة الإخوان، محمّلا الدولة مسؤولية حماية أمن وسلامة الصحفيين أثناء ممارستهم لعملهم، على قوله.

وقال صباحي، في تغريدة نشرت بحسابه الشخصي على موقع تويتر فجر اليوم نقلا عن أصوات مصرية ، خالص العزاء لأسرة الزميلة الصحفية بجريدة الدستور ميادة أشرف.. أمن وسلامة الصحفيين أثناء ممارستهم لعملهم مسؤولية الدولة .

كانت وزارة الداخلية أعلنت أن ممارسات أنصار جماعة الإخوان في منطقة عين شمس أسفرت عن مقتل 5 أشخاص من بينهم سيدتان إحدهما الصحفية ميادة أشرف بموقع الدستور وإصابة أحد عشر بطلقات خرطوش ونارية.

قال ضياء رشوان نقيب الصحفيين -في تصريح له أمس- إن النقابة ستستخدم كل ما لديها من قدرات ذات طابع قانوني وقضائي وستضغط على جميع الأطراف لبدء تحقيق عاجل في واقعة مقتل صحفية جريدة الدستور وتوفير حماية للصحفيين، على حد تعبيره.

وطالب رشوان وزير العدل بانتداب قاض للتحقيق في هذه الواقعة، وقال سنمنح الصحفية الشهيدة العضوية الشرفية في نقابة الصحفيين أسوة بثلاثة من شهداء الصحفيين لم يكونوا منتسبين للنقابة لأن صحفهم استغلتهم دون أن تعينهم .