الأحد.. افتتاح أحدث مركزين للطوارئ بمستشفيات الصف المركزي والبدرشين بالجيزة

أخبار مصر


يفتتح اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية والدكتور عادل العدوى وزير الصحة والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، بعد غدِ الأحد أحدث مركزين للطوارئ بمستشفيات الصف المركزى والبدرشين المركزة بتكلفة 14،5 مليون جنيه وذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومى.

وأكد الدكتور على عبد الرحمن، حرص المحافظة على رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمه للمواطنين وتوفير ما يحتاج إليه المواطن من خدمات بشكل سريع دون التعقيد في الإجراءات.

وأضاف في تصريح صحفي، أن مركز الطوارئ الجديد بمستشفى الصف سيحدث طفرة في الخدمة الطبية حيث إن مبنى الاستقبال القديم متهالك ولا يؤدى الخدمة على الوجه الأمثل خاصةً أن طريق الصف من الطرق الطويلة ويتعرض مستخدموه لكثير من الحوادث.

وأوضح أن المبنى مكون من طابقين على مساحة 330 م2 تكلف إنشاؤه 6 ملايين جنيه وتم تنفيذه تحت إشراف وزارة الصحة، مشيرًا إلى أن مركز الطوارئ والإسعاف مربوط بمستشفى الصف المركزى الذي يتكون من 7 أدوار لتقديم جميع الخدمات الطبية والتي سيتم افتتاحها خلال 3 أشهر بتكلفة 50 مليون جنيه.

وأكد الدكتور محمود هريدى وكيل وزارة الصحة بالجيزة، أنه تم الانتهاء من توريد جميع التجهيزات الطبية وغير الطبية إلى المركز وتدريب الطاقم الطبى على الأجهزة، كما تم الانتهاء من رصف المدخل الأوسط والمدخل الجنوبى للمستشفى بتكلفة 125 ألف جنيه، بالإضافة إلى بناء سور جديد وبوابة كبيرة تسمح بمرور سيارات الإسعاف بالمدخل الجنوبى.

وقال هريدى ، إن قيمة الإنشاءات للمركز بلغت 2،5 مليون جنيه وفيما بلغت قيمة التجهيزات الطبية وغيرها 3،5 ملايين جنيه ويعد المركز قيمة مضافة ومهمة لمستشفى الصف لتقديم الخدمة الصحية لأهالي الصف والمناطق المجاورة.

فيما تكلف إنشاء مركز الطوارئ بالبدرشين 8،5 ملايين جنيه منها 6 ملايين جنيه للتجهيزات الطبية وغير الطبية و2،5 مليون للإنشاءات، وقد تم الانتهاء من أعمال المركز بالكامل وتركيب الأجهزة وتدريب العاملين، ويخدم المركز أهالي البدرشين والقرى المحيطة وطريق الصعيد السريع.