النصر الصوفي يناشد "عدلي منصور" احتضان أبنائه من طلبة الجامعات

أخبار مصر


ناشد المهندس محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر الصوفي رئيس الجمهورية المستشار / عدلي منصور بشخصه كأب ووالد الجلوس مع الطلاب المفصولين من الجامعات والبالغ عددهم 5000 طالب وطالبة والسماع لهم والتحاور معهم.

وذلك في حضور رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي للوقف على متطلباتهم ونحن على يقين بأنهم سوف يجدون من يحتضنهم بعد أن عصفت بهم رياح المحرضين من أصحاب الفكر المتطرف من داخل وخارج جامعاتهم.

وخاطب زايد رئيس مجلس الوزراء الدكتور محلب قائلاً لقد ذهبتم الى المُضربين عن العمل في معاقلهم وكان سعيكم مشكور أليس لأبنائكم الطلبة حقاً عليكم أن يدرجوا في جدول أعمال.

أوضح زايد ان هناك متطلبات للطلبة يجب النظر اليها وهي لا توجد أي أنشطة في الجامعات لعدم توفر الإنفاق وأيضاً لا توجد مراكز تدريب للطلبة قبل التخرج ولا توجد اي ميزانية للإنفاق على البحث العلمي الذي يعاني من الانيميا وأصبح التعليم قائم على الحفظ والتلقين ومُجرد من الفكر والاختراع حيث يتخرج الطالب ليلتحق بطابور العاطلين او البطالة دون النظر الى متطلبات العمل.

قال زايد إن قرار رئيس الجمهورية رقم 15باضافة مادة جديدة 184 مكرر لقانون تنظيم الجامعات 49/72 والذي اعطى صلاحيات لرؤساء الجامعات مما أدى الى عزل دكتور / عصام عبد المجيد عفيفى عميد طب الازهر بالقاهرة والدكتور / أشرف التابعي عميد طب الازهر بدمياط والدكتور / عبد الرحمن البر عميد أصول الدين بالأزهر المنصورة ومفتي جماعة الإخوان وعضو مكتب الارشاد ورئيس جامعة بورسعيد وعزل 13 من هيئة تدريس الكليات من مُدرسين وأساتذة ومساعدين.

وقال زايد ان عدد الطلاب بجامعة الازهر 570 ألف طالب جميعهم منتظمين بالدراسة عدا المفصولين وعددهم 700 طالب وكذلك في الجامعات الأخرى تتفاوت النسب حسب عدد الطلاب من جامعة الى أخرى.

وقال زايد ان التخلص من العُمداء والأساتذة من محرضي الفتنة سوف يُهدأ حركة المظاهرات وتنتهي بعد تدخل رئيس الجمهورية ونحن بدورنا طرحنا هذه المبادرة وكلنا امل في المولى سبحانه وتعالى ورئيس الجمهورية ان يستجيب لندائنا ومناشدتنا.