باكستان تنفي وجود الحراس الايرانيين المختطفين على أراضيها

عربي ودولي


نفت وزارة الخارجية الباكستانية وجود حراس الحدود الايرانيين الذين تعرضوا للاختطاف في وقت سابق من العام الجاري على أراضيها.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الباكستانية تسنيم اسلام ، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس ، إن السلطات الباكستانية اجرت مسحا للمنطقة بحثا عن الحراس الايرانيين الخمسة المختطفين ولم يعثر لهم على أي أثر يفيد وجودهم في باكستان .

واشارت اسلام الى الاتصال الهاتفي الذي جرى امس بين رئيس الوزراء الباكستاني محمد نواز شريف والرئيس الايراني حسن روحاني حول تلك القضية ، مؤكدة ان المحادثة كانت هادئة ولم يشبها أي تجاوز .

وأشارت الى أن الحراس الايرانيين فقدوا على مسافة تتراوح بين 5 الى 10 كيلومترات في محافظة سيستان الايرانية على الحدود الباكستانية وأن اسلام اباد ستقدم جميع سبل التعاون الممكنة لإيران لعودة الحراس المفقودين.

ونوهت المتحدثة في الوقت نفسه الى ان بلدها ليس في موقف يسمح بتقديم تبرير او اعتذار لايران كما لا ترغب في تعدي طهران عليها.

وأوضحت اسلام أن جثة الجندي الايراني الذي اعلنت جماعة جيش العدل المسلحة المناهضة للدولة الايرانية عن مقتله مؤخرا لم يعثر عليها داخل الاراضي الباكستانية مما يشير الى أن باقي الحراس غير موجودين بالاراضي الباكستانية.

وكانت جماعة جيش العدل قد اختطفت في 6 فبراير الماضي خمسة من حرس الحدود الايرانيين في منطقة حدودية جنوب محافظة سيستان المحاذية للحدود الباكستانية واعلنت مؤخرا قتل احد المخطتفين لديها يدعى جمشيد دانايي فر.