مصر تدافع عن لقبها في بطولة افريقيا للكرة الطائرة بالمغرب

محافظات


يدافع منتخب مصر الفائز بالبطولة في آخر ثلاث نسخ عن لقبه حين يشارك غدا الخميس في فعاليات النسخة 18 لبطولة افريقيا للكرة الطائرة التي تحتضنها مدينة طنجة المغربية حتى نهاية الشهر الجاري.

وفاز منتخب مصر بلقب النسخة السابقة قبل عامين بتطوان بالمغرب أيضا ليرفع عدد ألقابه إلى خمسة بعد أعوام 1976 و1983 و2005 و2007 بينما يحتفظ المنتخب التونسي بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بثمانية ألقاب.

وغاب منتخب تونس عن المربع الذهبي في النسخة السابقة كما أن آخر لقب يعود لعام 2003 بينما فاز بالبطولة قبل ذلك في سنوات 1976 و 1971 و1979 و1987 و1995 و1999 مما سيزيد من التشويق في ظل وجود منتخب الجزائر وصيف البطل والكاميرون ثالث الدورة السابقة.

ويطمح المغرب لتحقيق أفضل من المركز الرابع الذي سجله في البطولة السابقة رغم أن ذلك يبدو صعبا في ظل تغيير كبير في تشكيل الفريق و اعتماده على نسبة كبيرة من الشباب بمعدل سن يصل الى 21 عاما إذ لم يتبقى من فريق دورة تطوان سوى أربعة لاعبين بينهم عبد الصمد بن بكار.

واستعان المنتخب المغربي بمدرب أرجنتيني هو بابلو ديل جريكو و يساعده المغربي نبيل مسكالي وقد دخل في سلسلة من المعسكرات التدريبية آخرها في روسيا قبل أيام تخلله إجراء أربع مباريات ودية أمام فرق روسية.

واعتذر منتخب ليبيا عن عدم الحضور رغم تأكيد مشاركته بعد أن بعث اتحاده بخطاب يتحدث عن صعوبات السفر بالطائرة من ليبيا بينما أجل منتخب الكونجو حضوره حتى صباح الغد بينما حضرت فعليا لطنجة منتخبات مصر وتونس والجزائر والكاميرون وبوتسوانا وجنوب افريقيا ورواندا إلى جانب المغرب.

وتعقد اللجنة المنظمة مساء اليوم اجتماعا فنيا لإجراء القرعة و توزيع المنتخبات المشاركة وتأكيد نظام المنافسات.

وتجري البطولة في الصالة الجديدة لمدينة طنجة في الفترة بين 22 و29 سبتمبر الجاري.