آبل يمكن أن تشحن هاتفي iPhone بأحجام مختلفة، ولكن ليس في نفس الوقت

تكنولوجى



من دون أدنى شك، فمن المتوقع أن نرى شركة آبل تكشف عن هاتف iPhone جديد في وقت لاحق من هذا العام. بالنسبة للمعلومات حول الإسم الرسمي لهذا الهاتف، ومواصفاته التقنية، وتصميمه فهي غير متاحة لدينا في الوقت الراهن، على الرغم من أن هناك بعض الشائعات التي تشير إلى أن الجيل المقبل من iPhone سيأتي في حجمين : 4.7 إنش و 5.5 إنش.

نحن نعتقد بأن هذه الخطوة سوف تسمح لشركة آبل بإتاحة المزيد من الخيارات للعملاء مما يعني السماح للعملاء بإختيار ما إذا كانوا يريدون الذهاب مع الهاتف الأكبر أو الهاتف الأصغر، على الرغم من أننا لسنا متأكدين مما إذا كان المستهلكين سيقومون بإهمال طراز 4.7 إنش في صالح طراز 5.5 إنش، مما قد يضع أيضا الهاتف iPhone 5C في وضعية حرجة مرة أخرى. ولكن وفقا للمحلل Steve Milunovich من شبكة UBS، فهو يعتقد بأن شركة آبل ستطلق هواتف بأحجام مختلفة، ولكن ليس في نفس الوقت.

كما هو الحال دائما، فلا يزال هناك عدم اليقين بوجود iPhone الكبير الحجم، على الرغم من أنه تم التأكيد على وجود iPhone مع شاشة 4.7 إنش. ويقول المحلل Steve Milunovich بأنه إستنادا على سلسلة التوريد التابعة لشركة آبل في الخارج، فإن iPhone مع شاشة 4.7 إنش سيتم البدء في عملية شحنه إلى جميع أنحاء العالم في شهر أغسطس أو في شهر سبتمبر، وهذا يعتبر الإطار الزمني الذي أعتمدت عليه آبل في السنوات الأخيرة عندما يتعلق الأمر بالكشف عن هواتف iPhone الجديدة.

ولكن كما قلنا سابقا، فلا يزال هناك عدم اليقين بوجود طراز 5.5 إنش من iPhone وهو ما دفع بالمحلل Steve Milunovich إلى الإستنتاج التالي، وهو أنه في حالة إذا كانت آبل تريد إطلاق هاتف iPhone مع شاشة أكبر، فيمكن أن تقوم بذلك في وقت لاحق. وقال أنه يتوقع أيضا في حالة إذا قررت آبل إطلاق هاتف iPhone مع شاشة أكبر أن يتم تزويد هذا الهاتف بشاشة درجة وضوحها ستكون مماثلة لدرجة الوضوح الموجودة في الهاتف مع شاشة 4.7 إنش، وهذا ما يعني أن كثافة البكسلات ستكون أقل في iPhone الكبير الحجم.

سمعنا أيضا شائعات تقول بأن مصنع Pegatron سينضم إلى فوكسكون لتجميع الجيل المقبل من iPhone. في كلتا الحالتين، تعامل مع كل ما تم تداوله بأقل قدر من الإهتمام في الوقت الراهن، ولكن ما رأيكم في فكرة إطلاق هاتفي iPhone في آن واحد بأحجام مختلفة؟ فكرة جيدة أو سيئة؟