نرصد آراء المواطنين بالمنصورة بعد بيان ترشح السيسى لرئاسة الجمهورية


أحمد مختار

ظهرت ردود الأفعال فى شوارع المنصورة بين المواطنين وبعضهم البعض عقب بيان المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع أمس الأربعاء الذى أعلن من خلاله إستقالته عن منصف وزير الدفاع ، وإعلان ترشحه لرئاسة الجمهورية .

حيث قمنا بعمل جولة صباح اليوم ورصدت الـفـجـر سعادة المواطنين ببيان المشير عبد الفتاح السيسي .

ففي البداية قال أحد المواطنين محمد إبراهيم عيد 35 سنة – محاسب ، أنه في قمة السعادة عقب سماعه بيان المشير عبد الفتاح السيسي ، وأنه يتمني المشير السيسي رئيساً لمصر خلال الفترة القادمة ، وإنه لايصلح غيره لرئاسة مصر لأننا نحتاج لرئيس قوى يتحمل الصعوبات ويجتازها خلال المرحلة القادمة .

و قال أحمد محمد المرشدى السيسى رئيسى وبقولها من 30 يونيو وفرحان جداً لترشحه للرئاسة، فهو رئيس قوى قادر أن يخوض بنا المرحلة القادمة إلى الأحسن وقادر على إستقرار البلاد .

وأضاف المواطن إبراهيم عبد الله – 40 سنة - موظف ، بأنه فى غاية السعادة الشديدة تجاه سماع هذا الخبر ، وأشار أن المشير السيسي هو الأصلح لرئاسة مصر في الوقت الحالي التي تعاني منه مصر من وجود الجماعات الإرهابية التي تقوم بنشر الفوضي والإرهاب في مصرنا الحبيبة .

وأكدت المواطنة فاطمة إبراهيم - 37 سنة – موظفة بالجامعة أن المشير السيسي هو الرجل الأصلح في الوقت الحالي لمنصب رئاسة الجمهورية من أجل ضمان مستقبل أفضل لمصرنا الحبيبة خالي من الإرهاب التي تقوم به جماعة الإخوان المسلمين .

و أشار رجل كبير فى السن محمد السيد إبراهيم 75 سنة – على المعاش ، قائلاً أنا يابنى رجل عجوز وعايز أشوف بلدنا واقفة على رجليها أنا خلاص أيامى معدودة فى الدنيا، لكن عشان الأجيال القادمة تقدر تعيش من غير ما تتغرب ولاتبعد عن أهلها

وأضاف أن أولاده كلهم متغربين ومش بشوفهم غير كل فترة كبيرة, مؤكدا أن السيسى هو الأصلح لتغيير أوضاع البلاد خلال المرحلة القادمة وللأحسن إن شاء الله.


وقال المواطن إبراهيم عطية – 40 سنة – محاسب ، إننى أرحب بترشيح المشير السيسي لرئاسة مصر ، مؤكداً أن جميع المرشحين لرئاسة الجمهورية لا يصلحون لمنصب الرئاسة ، فالسيسي هو الرجل المناسب خلال هذه المرحلة, وهو قادر أن يقوم بتحسين أوضاع العاملين بالإضافة إلي إستقرار الأمن داخل البلاد من أجل وطن نظيف خالى من الإرهاب .


و أضاف المواطن جمال عطية - 51 سنة – موظف ، أشار إلي أن السيسي هو الرجل الذي كافح الجماعة الإرهابية وقضي على الإرهاب في سيناء ، وأنه هو القادر على تحسين أوضاع مصرنا الحبيبة خلال الفترة القادمة ، مضيفا أن مصر تمر بمرحلة عصيبة من خلال العمليات الإرهابية وأعمال العنف ، وختم حديثه بجملة ربنا يوفقك يا سيادة المشير .


وأشار المواطن عيد عبد المنعم – 45 سنة، أن الفريق السيسي رجل مخلص لبلدتنا الحبيبة مصر وحمي مصر من جماعة الإخوان الإرهابية ، وأن مصر ستمر بمرحلة جديدة خلال الفترة القادمة وتحتاج إلي رئيس قوي مثل المشير عبد الفتاح السيسي ، مضيفا أنه لا يصلح رئيسا لوطننا الغالي مصر غير المشير السيسي .