السجن ثلاث سنوات لأمريكيين تسببا في وفاة ابنتهما في قطر

عربي ودولي


أوردت صحيفة لوبوان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن محكمة في قطر أصدرت اليوم الخميس حكمًا على زوجين أمريكيين بالسجن ثلاث سنوات لتسببهما في وفاة ابنتهما بالتبني التي ولدت في غانا.

وبالإضافة إلى ذلك، يتعين على ماثيو وجريس هوانج دفع غرامة مالية قدرها 15 ألف ريال (4100 دولار) لكل منهما، بحسب الحكم الذي أصدره قاضي محكمة الدوحة.

ولم يوضح قاضي الدوحة التهم التي تمت إدانة ماثيو وجريس هوانج بمقتضاها، مضيفًا أنه من المفترض أن يتم ترحيل الأمريكيين فور انتهاء فترة عقوبتهما.

ويعتزم الزوجان الأمريكيان استئناف الحكم الصادر بحقهما مثلما يسمح به القانون. وفي بيان قرأه أمام الصحافة بعد صدور الحكم، طالب ماثيو هوانج الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالتدخل لدى السلطات في قطر.

وأضاف ماثيو: لقد تمت إدانتنا للتو عن طريق الخطأ ونعتقد أن النظام القضائي لقطر يحتجزنا كرهائن. وهذا الحكم غير عادل ويبدو كأنه محاولة من المحكمة لحفظ ماء الوجه .

وشدد ماثيو هوانج على أن النائب العام اتهمنا برغبتنا في الإتجار بأعضاء ابنتنا بالتبني، وهو أمر مثير للسخرية. نطالب الرئيس أوباما بالاتصال برئيس قطر لكي يوضح له كيف يستطيع الأمريكيون تبني أطفال محتاجين .

واستكمل ماثيو حديثه قائلًا: يجب أن تتم مراجعة هذا الحكم ويجب أن نتمكن من العودة إلى بلادنا . فقد رفضت المحكمة في الخامس من فبراير طلب الزوجين بمغادرة البلاد للانضمام إلى طفليهما الآخرين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد تم القبض على ماثيو وجريس هوانج بعد وفاة ابنتهما بالتبني جلوريا في يناير 2013 التي تبلغ من العمر ثماني سنوات، وكانت تعاني من اضطرابات في التغذية بحسب عائلتها. وتتهم المحكمة الزوجين بالتسبب في تجويع ابنتهما حتى الموت بهدف الإتجار بالأعضاء.