البابا تواضروس يلتقي بوفد من علماء المسلمين "سنة وشيعة" بلبنان

أقباط وكنائس


استقبل البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية , صباح اليوم , تجمع علماء المسلمين من السنة والشيعة من لبنان تكون من الشيخ عبد الناصر جبري , الشيخ حسين غبربش , الشيخ زهير الجعيد , الشيخ ماهر مزهر , الشيخ علي خازم .

و قال الوفد الاسلامي أن العيش المشترك يعطي دفعة لمواجهة الفكر التكفيري وان هذا الفكر ليس صناعة وطنية بل خارجية مؤكدين انهم يحاولون اعادة المواطنة للانسان والتي لا تتعارض مع تدينه موضحين انهم ضد أي فكرة تختزل من الاخر أو تقصر من إمكانية التواصل مع الاخر بسبب الدين.

كما قال الوفد الاسلامي , حسبما نقل القس بولس حليم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية في مصر , : نحزن للهجرة المسيحية من المشرق فنحن نحرص علي الوجود المسيحي في المشرق لأننا نقدر دورهم وتنوعهم الثقافي بعلماؤهم ومفكريهم , كما عرض الوفد فكرة لقاء تجمع إسلامي مسيحي يضم لبنان وسوريا والأردن و مصر والعراق للحفاظ علي الصورة الحقيقية للتدين السليم والوجود المسيحي في المشرق.

ومن جانبه قال البابا تواضروس الثاني : انه عمل طيب هو هذا الذي يجمع الاحباء جميعا من كل الطوائف ويبحث عن خير نفوسنا وأمتنا بصفه عامه فالتوافق بين المسيحيين والمسلمين يحافظ علي التنوع ومن المناسب مشاركة كل القادة في هذه التجمعات واقترح قداسته أن يتم تنسيق هذا اللقاء مع بيت العائلة المصرية .