نظام iOS 7 يتواجد حاليا على 85% من أجهزة iOS

تكنولوجى


دائما يكون من المثير للإهتمام أن نرى كيف يحصل الناس على التحديثات الخاصة بأجهزتهم. بالنسبة للجزء الأكبر من مستخدمي أجهزة آبل عادة ما يسارعون إلى تحديث اجهزتهم، على الأقل عندما يتعلق الأمر بالتحديثات الرئيسية، ولكن عندما يتعلق الأمر بالتحديثات الثانوية التي تهدف إلى تصحيح بعض المشاكل الأمنية فهذه قصة مختلفة. تماما مثل شركة جوجل، فإن شركة آبل تقوم بتتبع حصص إصدارات نظام التشغيل التابع لها لتقديم بعض المساعدة للمطورين.

للتو فقط، قامت شركة آبل بالكشف عن آخر الإحصائيات الخاصة بإصدارات نظام iOS، ووفقا لما كشفت عنه شركة آبل، فإن 85% من أجهزة iOS تعمل الآن على تحديث iOS 7. وبالنسبة لحصة تحديث iOS 6 فقد إنخفضت وصولا إلى 12%، في حين إنخفضت حصة iOS 5 وصولا إلى 3%. يبدو كما لو أن أرقام التحديثات مستقرة في الأساس، والتغيرات التي نشهدها الآن هي ببساطة بسبب إنتقال المستخدمين من الاجهزة القديمة إلى اجهزة أحدث. في شهر يناير الماضي، بلغت نسبة الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 7 حوالي 80%، لذلك لم يكن هناك الكثير من التحول منذ ذلك الحين.

لذلك، المطورين لا يزالون يريدون بناء تطبيقاتهم لتكون متوافقة مع منصة iOS 6، ولكن إعتمادا على نوع التطبيق، فقد يكون من المعقول تماما بناء التطبيقات خصيصا لمنصة iOS 7.