"ظريف": باكستان ستؤمن عملية إفراج أفراد حرس الحدود المختطفين

عربي ودولي


قال وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف اليوم الأربعاء إن بلاده تتوقع أن تقوم الحكومة الباكستانية بتأمين عملية الإفراج عن أفراد حرس الحدود الإيرانيين الذين تم احتجازهم كرهائن من قبل جماعة إرهابية داخل باكستان.

وأضاف ظريف - فى تصريحات أوردتها قناة (برس تى في) الإخبارية الإيرانية - أن الحكومة الباكستانية تعلم جيدا أن إيران شعبا وحكومة يتوقعون الحفاظ على حياة الرهائن حتى يعودوا إلى عائلاتهم سالمين آمنين فى أسرع وقت ممكن.

وتابع وزير الخارجية الإيرانى من المؤسف أن تفشل باكستان فى تحقيق الأمن بشكل كاف على أراضيها، الأمر الذى أدى لنجاح الإرهابيين فى الاستفادة من ذلك الفراغ الأمني .. معربا فى الوقت نفسه عن أمله فى أن تشجع العلاقات التاريخية الودية بين إيران وباكستان على متابعة قضية الرهائن بشكل أكثر جدية.

وتأتى تصريحات ظريف فى أعقاب إعلان جماعة جيش العدل الإرهابية، التى اختطفت 5 من أفراد حرس الحدود الإيرانى فى فبراير الماضى واصطحبتهم إلى الأراضى الباكستانية، عن قيامها بقتل أحد هؤلاء الرهائن، وهى ليست المرة الأولى التى تقوم فيها تلك الجماعة بمهاجمة قوات الأمن الإيرانية، حيث قامت فى أواخر أكتوبر من العام الماضى بقتل وإصابة 20 من أفراد حرس الحدود الإيرانى فى مدينة ساراوان الواقعة على المنطقة الحدودية بين البلدين.

يذكر أن كلا من إيران وباكستان قد وقعتا اتفاقية أمنية فى فبراير من العام الماضي، تقوم البلدان بموجبها بالتعاون فى منع ومكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب ومواجهة الأنشطة التى تفرض تهديدا على الأمن القومى لكلا البلدين