رئيس جامعة الإسكندرية: متابعة صحية داخل الكليات والمدن الجامعية لمواجهة الأنفلونزا الموسمية


شدد الدكتور أسامة إبراهيم الإلتزام بالاجراءات الوقائية والعلاجية من خلال التنسيق مع مديرية الشئون الصحية على مستوى الوحدات العلاجية بالكليات ومستشفى طلبة الجامعة والمدن الجامعية التى تم المرور عليها على مدار الأيام الثلاثة الماضية لمناظرة الغرف والعيادات والمطاعم والمطابخ، والتأكد من اتخاذ الاجراءات الوقائية لمواجهة أى تداعيات للأنفلونزا الموسمية .

وقد أعلن خلال اجتماع مجلس الجامعة أنه تم توقيع بروتوكول التعاون بين الجامعة ووزارة الاتصالات لتطوير نظام العمل بمستشفيات الجامعة وتقديم خدمات صحية أفضل مما يوفر الوقت والجهد على المواطنين والعاملين فى مستشفيات الجامعة عن طريق استخدام تكنولوجيا المعلومات وتيسير اجراءات الخدمات الطبية المجانية على المرضى .

وأحيط المجلس علماً بحصول الجامعة على سبع منح طويلة المدى للحصول على درجة الدكتوراه من هيئة DAAD الألمانية لهذا العام مما يتيح للطلاب الدراسة بالجامعات الألمانية والحصول على درجة الدكتوراه فى التخصصات العلمية المختلفة وهى أعلى جامعة مصرية تحصل على هذا العدد من المنح من هيئة الـDAAD .

وأحيط المجلس علماً بحصول ثلاث كليات بالجامعة وهى كليات العلوم والهندسة ورياض الأطفال على المراكز الثلاثة الأولى فى مشروع الخدمة العامة بين الكليات وتكريمهم بمجلس شئون التعليم والطلاب وإهداء دروع التكريم لهذه الكليات .