بالصور ..كرنفال للأنشطة الطلابية بجامعة المنصورة


أحمد مختار

قامت جامعة المنصورة اليوم الثلاثاء 25مارس، بتنظيم كرنفال للأنشطة الطلابية بعنوان نعم لحرية التعبير لا للعنف ) لجميع الكليات بجامعة المنصورة في تمام الساعة الحادية عشر صباحا تحت رعاية الدكتور السيد عبد الخالق رئيس جامعة المنصورة .

شارك بالكرنفال طلاب 17 كلية من مختلف كليات الجامعة و السادة نواب ريس الجامعة والسادة عمداء الكليات المختلفة والسادة وكلاء الكليات .

وبدأ من أمام الإدارة العامة لرعاية الطلاب طابور العرض وطاف الطلاب حاملين علم مصر واعلام الكليات المختلفة مرورا بجميع كليات الجامعة حتى الادارة العامة للجامعة وعرض الطلاب نماذج للانشطة الطلابية من جوالة وانشطة فنية وعروض للحضارة الفرعونية والاسلامية والحضارة الحديثة .

وصرح الدكتور السيد عبد الخالق رئيس الجامعة أن الكرنفال يعد ضمن أنشطة قطاع التعليم والطلاب بالجامعة وهو يعد فرصة للطلاب للتعبير عن أفكارهم ورؤيتهم من خلال الأنشطة المختلفة من أنشطة فنية واجتماعية ورياضية ويعد الكرنفال فرصة لتوجيه طاقات طلاب الجامعة لما هو أفضل ويعمل على صقل مهارات ومعارف الطلاب ونبذ العنف وان الجامعة ليست سوى مكان للعلم فقط .

كما أشار الدكتور حسام الدين مصطفى أن الكرنفال يشارك به عدد كبير من الطلاب لـ17 كلية بجامعة المنصورة يقدمون من خلاله طابور عرض لمختلفة الكليات بالأعلام المميزة لكل كلية كما يتضمن الكرنفال تقديم كافة الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية والمسابقات كما يشارك بالكرنفال الطلاب الوافدين بالجامعة .

الجدير بالذكر ان هذه الانشطة داخل جامعة المنصورة لهى خير دليل على ان الجامعة مستقرة وآمنة لجميع الطلاب ويمارسون بها الانشطة الطلابية المختلفة .