Lenovo تنفق 100 مليون دولار للحصول على براءات إختراع وتراخيص جديدة

تكنولوجى


منذ وقت ليس ببعيد، أعلنت شركة Lenovo عن خططها للإستحواذ على شركة موتورولا من شركة جوجل مقابل 2.91 مليار دولار أمريكي. ربما العديد منكم يعتقد بأن شركة Lenovo ستستحوذ على كل شيء في شركة موتورولا، ولكن في الواقع لا تسير الأمور بهذه الطريقة. في الحقيقة، شركة جوجل ستظل هي المالكة لعدد كبيرة من براءات الإختراع التابعة لشركة موتورولا، وكذلك قسم التكنولوجيات المتقدمة وقسم المشاريع، والقسم المسؤول عن تطوير مشروع Project Ara.

ما يعنيه هذا هو أنه إذا كانت شركة Lenovo تأمل في الإستفادة من إستحواذها على شركة موتورولا لتصبح منافسة خطيرة في صناعة الهواتف الذكية، فإنها قد تقوم بالمزيد من الخطوات المماثلة، والمؤكد أن هذا ما قامت به فعلا الشركة الصينية.

ووفقا لتقرير صادر من موقع Re/code، فقد جاء فيه بأن شركة Lenovo تعتزم دفع 100 مليون دولار لشراء مجموعة من براءات الإختراع وتراخيص براءات الإختراع الأخرى من شركة يقع مقرها الرئيسي في ولاية نيفادا الأمريكية تدعى Unwired Planet. وهذه البراءات التي تخطط شركة Lenovo للإستحواذ عليها تتعلق ببعض التكنولوجيات الأساسية مثل تكنولوجيات الجيل الثالث ( 3G )، وشبكات الجيل الرابع ( LTE ). وبطبيعة الحال، فإن شركة Lenovo تعتزم إقتناء هذه البراءات من أجل تحسين منتجاتها وبالتالي المنافسة على المراكز الأولى في سوق الهواتف الذكية.

في الواقع، إقترحت بعض التكهنات الأخيرة بأنه لو سلكت شركة Lenovo الطريق الصحيح، فإنها ستصبح ثاني أكبر مصنعة لأجهزة الأندرويد بعد شركة سامسونج. ووفقا لبيان صادر من المستشار العام لشركة Lenovo السيد Jay Clements، فقد جاء فيه بأن شركة Lenovo تسعى لمواصلة نموها وتطوير علامتها التجارية في جميع أنحاء العالم، سواء في سوق الهواتف الذكية أو في سوق الحواسيب المحمولة.

عندما يتعلق الأمر بالهواتف الذكية، فإن Lenovo ليست بالضبط إسما مألوفا على الرغم من أنها تعمل جاهدة على تحقيق ذلك. ومنذ وقت ليس ببعيد، أعلنت شركة Lenovo أيضا بأنه ليست لديها أية خطط على إبطاء عمليات الإستحواذ على الشركات، وذلك بهدف المساعدة في تسريع وتيرة نموها، لذلك فمن المؤكد أنه سيكون من المثير للإهتمام معرفة موقف Lenovo في السوق في العامين المقبلين.