جامعة بني سويف تفوز بجائزة "مشروع تطوير وإنشاء الخدمات الطلابية"



فازت جامعة بنى سويف بمشروع تطوير وإنشاء الخدمات الطلابية من أجل خدمات أفضل ، والذى يعد منحة من الاتحاد الأوروبى، حيث شاركت الجامعة بفريق بحثى مكون من الدكتور أحمد عبد الخالق، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ونخبة من أساتذة كلية العلوم.

وأكد الدكتور أمين لطفى، رئيس جامعة بنى سويف، أن هذا المشروع يهدف إلى تعزيز الخدمات الأكاديمية والإدارية فى اتباع نهج شامل لشئون الطلاب، عن طريق التخطيط والتنمية التى تستهدف المستويين المؤسسى والوطنى، مما يساعد فى إشراك الطالب فى المجتمع الجامعى، والذى يعتبر أمراً حيوياً لحياة جامعية ناجحة .

كما أوضح أن الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة تقدم العديد من الأنشطة والخدمات، سواء كانت موسمية مثل الدورات التى تقدمها الجامعة مجانًا لأبنائها الطلاب فى اللغة الإنجليزية والتنمية البشرية والحاسب الآلى، أو مستمرة طوال العام الدراسى والتى تهدف إلى إكساب الطلاب مهارات حياتية متنوعة .

وأشار الدكتور أحمد عبد الخالق، نائب رئيس الجامعة، إلى أن المشروع يعد أحد المشروعات التنافسية، الذى يتضمن تجارب دول متعددة سواء متقدمة أو نامية، حتى يمكن الوصول إلى أداء أفضل وعطاء أجود فى تطوير الأنشطة والخدمات الطلابية، موضحًا أن إدارة الجامعة تسعى دائمًا إلى وضع تخطيط استراتيجى يضمن وجود الأنشطة الطلابية ضمن برنامج دائم ومستمر ومحدد للطلاب .