بالصور.. 4 وزراء ومحافظ القاهرة يتفقدون مركز الحرف التقليدية بالفسطاط

أخبار مصر



تفقد اللواء عادل لبيب, وزير التنمية المحلية والإدارية, وهشام زعزوع, وزير السياحة, ومحمد إبراهيم, وزير الآثار, وصابر عرب, وزير الثقافة, ود. جلال مصطفى سعيد, محافظ القاهرة, مركز الحرف التقليدية بالفسطاط والذي يهدف إلى الحفاظ على الحرف التراثية وإحيائها مع تطويرها وتحديثها وتحويلها الى صناعات صديقة للبيئة من خلال ورش عمل ودورات تدريبية يقوم بها كبار الفنانين والحرفيين في مجالات الخزف والنحاس والحلى والنجارة والخيامية والزجاج المعشق ويتم تصنيعها يدوياً بشكل كامل من خلال تصميمات مستوحاة من الفنون الاسلامية القديمة.

وأكد د. جلال مصطفى سعيد, محافظ القاهرة على اهمية المركز وموقعه المتميز وسط أهم بقعة سياحية في مصر حيث منطقة مجمع الاديان الثلاثة والتي تجمع أقدم مسجد في افريقيا وهو جامع عمرو بن العاص والكنائس القديمة الواقعة بجوار حصن بابليون والمعبد اليهودي وعدد من المراكز الثقافية والسياحية، وأن منطقة الفسطاط بالكامل تحظى بعناية خاصة من محافظة القاهرة.

وأشار المحافظ إلى أنه اصدر تعليماته لإخلاء موقع تابع لوزارة الاثار تبلغ مساحته حوالي 7.5 فدان تم الاعتداء عليه وتحويله الى مقلب قمامة يقوم بعض الافراد به بتجميع وفرز المخلفات على ان يتم اخلاءه تماما ورفع كافة المخلفات وتحويله الى حديقة عامة للارتقاء بالمنطقة .. كما تم الاتفاق على تعلية طريق عين الحياة المطل على بحيرة عين الصيرة لمنع تسرب المياه من البحيرة لارتفاع منسوبها الى الطريق.

وأضاف المحافظ: أنه نظراً لأهمية منطقة مجمع الاديان تم الاتفاق مع د. هشام زعزوع وزير السياحة على قيام الوزارة بدعم المحافظة بمبلغ 10 مليون جنيه لرفع كفاءة الطرق المحيطة بالمنطقة من رصف وأرصفة وإنارة وتشجير ورفع كفاءة المنطقة بالكامل بما يليق بها.