افتتاح معرض اللوحات الفنية المصرية " Art Urban Pharaohs " بأحد أكبر ميادين أستراليا

أخبار مصر


في إطار الحرص على دعم علاقات التعاون الثنائي بين مصر وأستراليا ، تم أول أمس السبت 22/3/2014 – وتحت رعاية القنصلية المصرية فى ملبورن – افتتاح معرض اللوحات الفنية المصرية Art Urban Pharaohs وفى إحدى القاعات بأهم الميادين الرئيسية بمدينة ملبورن Federation Square ، حيث قام إتحاد المصريين المستقلين فى الخارج ( وهو أحد الإتحادات المصرية فى ملبورن ) بالترتيب والإعداد لإقامة هذا المعرض بالتعاون مع القنصلية والتى تمكنت من خلال إتصالاتها من توفير الجزء الأكبر من التمويل المطلوب لإقامة هذا المعرض .

شارك فى المعرض إثنان من الفنانين المصريين وهما :

السيد / لطفى أبو سرية ، وهو فنان مصرى حضر من بلجيكا التى يقيم بها .

السيد/أسامة بشرى ، وهو فنان مصرى بالإضافة إلى كونه مرشدا سياحيا ، وقد حضر من مصر.

حضر حفل الإفتتاح السيد السفير / حسن الليثى ، سفير ج.م.ع. فى كانبرا ، بالإضافة إلى مشاركة عدد من كبار الشخصيات وعلى رأسها السيد / Bruce Atkinson ، رئيس البرلمان فى ولاية فيكتوريا ، والسيد / John Ridchardson ، رئيس مكتب الخارجية الأسترالية فى ملبورن ، والسيد / Chin Tan ، رئيس لجنة التعددية الثقافية فى ولاية فيكتوريا ، وعدد من أعضاء السلك القنصلى المعتمدين فى ملبورن ، فضلا عن عدد آخر من من كبار المسئولين ولاية فيكتوريا .

ألقى كل من السيد / Atkinson والسيد القنصل العام / خالد رزق ، والسيد / Chin Tan كلمات فى حفل الإفتتاح بمناسبة إقامة المعرض ، وإختتم الحفل بإلقاء السيد السفير / حسن الليثى ، كلمة بنفس المناسبة .

لاقى المعرض نجاحا وإقبالا كبيرين خاصة وأنه أقيم فى نفس توقيت إقامة إحتفالية ثقافية سنوية كبيرة فى ملبورن ( Viva Victoria Festival ) والذى يشارك فيه ممثلى دول عديدة ، وكانت فرصة طيبة للتعريف بالفن والثقافة المصريين ، فضلا عن الترويج السياحى إلى مصر من خلال المعرض بتزويده بعدد كبير من المطبوعات عن المناطق السياحية المختلفة فى مصر بغرض توزيعها على الزائرين .