شاهد مراحل تطور النظارات الذكية Google Glass

تكنولوجى


منذ ما يقرب من عامين كشفت شركة جوجل عن نظاراتها الذكية Google Glass، وبينما يتم إختبار هذه النظارات حاليا من قبل المزيد والمزيد من المستكشفين كما تسميهم جوجل، فهي لا تزال غير متاحة على رفوف المتاجر. نحن لا نتوقع أن يحدث هذا في المستقبل القريب، على الرغم من أن جوجل لمحت أكثر من مرة بأن نظارات Google Glass ستكون جاهزة للوصول إلى عامة المستخدمين في وقت قريب. وإلى ذلك الحين، فقد قامت شركة جوجل مؤخرا بالكشف عن التطور المذهل الذي خضع له تصميم النظارات Google Glass.

الصور الستة التي قامت جوجل بنشرها على الشبكة الإجتماعية +Google تظهر بشكل بارز كيف إنتقلت نظارات Google Glass من أداة ضخمة الحجم إلى الإطار الأنيق الذي تعرفه الآن. وتقول جوجل بأن عملية تطوير تصميم نظارات Google Glass إستغرقت عامين قبل أن تصل إلى هذا التصميم الحالي.

يبدو أن بعض العناصر الرئيسية في نظارات Google Glass خضعت لتطوير شامل مثل لوحة اللمس في الإطار، والشاشة الفريدة من نوعها، والكاميرا المدمجة في إحدى أطراف النظارة. في الوقت نفسه، هناك جزء واحد تغير في جميع مراحل التطوير تقريبا، وبطبيعة الحال فهو إطار النظارات.

يمكننا أن نخمن فقط إلى أين سيصل تصميم نظارات Google Glass إذا خضع للمزيد من التطويرات في المستقبل. ولكن في الوقت الراهن، أكبر سؤال حول نظارات Google Glass هو متى سيتم إطلاقها في السوق، وكم سيبلغ سعرها. في الحقيقة، نحن سمعنا في وقت سابق، بأن نظارات جوجل الذكية ستكلف إبتداء من 600 دولار أمريكي، وإذا كان لدينا تخمين حول موعد إطلاق Google Glass، فنحن نستطيع أن نقول بأن ذلك سيحدث صيف هذا العام، وبالضبط في مؤتمر جوجل السنوي للمطورين.