ضبط أكبر تشكيل عصابى تخصص فى عمليات الخطف ببورسعيد


تمكنت مديرية أمن بورسعيد برئاسة اللواء محمد الشرقاوى مساعد وزير الداخلية لأمن بورسعيد من إلقاء القبض على أخطر تشكيل عصابى تخصص فى ارتكاب وقائع الخطف من على الطرق السريعة بنطاق محافظة بورسعيد والمحافظات المجاورة.

حيث تمكن العميد فتح الله حسنى مديرإدارة البحث الجنائى ببورسعيد والعميد أحمد فاروق رئيس قسم المباحث الجنائية بالمحافظة من التوصل الى تحديد مجموعة من العناصرالإجرامية مرتكبة وقائع الخطف التى وقعت على الطرق السريعة خلال الأونة الأخيرة حيث تم وضع خطة بحث لكشف غموض تلك الوقائع وقد أسفرت جهود فريق البحث الى أن وراء إرتكاب تلك الحوادث تتشكيلا عصابيا تزعمة احد اخطر العناصر الإجرامية ويدعى النونوس تخصص فى ارتكاب جرائم الخطف مكون من كل من المدعو محمد ح . م النونوس 29 سنة مقيم دائرة قسم الزهور والمطلوب ضبطه وإحضاره في عدد7 قضايا والمدعو عادل م . ع 28 سنة مقيم دائرة قسم الزهوروالمدعو أحمد م . س شهرته سلام 24 سنة مقيم قرية المناصره دائرة قسم الزهوروالمدعو حمدى م . ع حمد شهرته على حمدى 22 سنة مقيم قرية المناصره دائرة قسم الزهور وآخـــــرين.

ومن خلال الإجراءات القانونيه توجهت مأمورية مكبرة الى حيث اختباء الجناة تمكنت من ضبط المتهمين سالفى الذكر حيث ضبط بحوزة الاول سلاح نارى عباره عن بندقيه اليه عيار 7.62×39 مم وعدد 25 طلقه من ذات العيار وعدد 2 خزينه لذات السلاح وهاتف محمول وعدد 2 شريحة محمول والمستخدمة في الاتصال بأهلية المجنى عليهم وقناع قماش زيتى اللون كما ضبط بحوزة الثانى سلاح نارى عباره عن فرد خرطوش محلى الصنع عيار 12مم وعدد 1 طلقه من ذات العيار وضبط بحوزة الثالث سلاح نارى عباره عن بندقيه خرطوش بساقيه 6 طلقات محلى الصنع عيار 12 مم وعدد 3 طلقات من ذات العيار كما ضبط بحوزة الرابع سلاح نارى عباره عن طبنجه حلوان عيار 9 مم طويل وعدد 2 طلقه من ذات العياركما تم ضبط السيارة رقم ط ع ر / 8296 اجرة بورسعيد والتى كان يستخدمها الجناة فى ارتكاب جرائمهم،بمواجهة المذكورين بما توصلت الية التحريات إعترفوا بارتكاب عدد 9 وقائع خطف من على الطرق السربعة بنطاق محافظة بورسعيد ودمياط وقيامهم باحتجازأحد المجنى عليهم بأحد المراحات داخل بحيرة المنزلة بناحية الشبول مركز المنزله دقهليه تم مداهمته.


وقد وجه الشرقاوى الشكر لفريق البحث على جهودهم التى اسفرت عن تحديد الجناة وضبطهم وما بحوزتهم من اسلحة نارية وامربصرف مكافأة مالية تحفيزا لهم ولزملائهم.

وبالعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم على ذمة التحقيق مع مراعاة التجديد لهم فى الميعاد القانونى. .