بالفيديو.. أشهر حوادث انفجار "الآى فون"

تكنولوجى


يعتبر موضوع انفجار الهواتف الذكية هو الكابوس الذى تواجهه شركات التكنولوجيا، وذلك بعد تسجيل العديد من حالات الانفجار فى معظم أنحاء العالم، حيث وردت الكثير من التقارير الصحفية لحالات انفجار هواتف آبل .. هنا يرصد كايرو دار أشهر حوادث انفجار الآى فون .

أبرز الحالات

نشرت جريدة الميرور البريطانية، تقريرا حول تلميذة تبلغ من العمر 14 عاما، اشتعل النار فى جيبها الخلفى بعد انفجار الآى فون نتيجة جلوسها عليه خلال يومها الدراسى بمدرسة ماين بالولايات المتحدة الأمريكية، وتسبب ذلك فى إحداث حروق بسيطة.



وكشفت جريدة electricpig الأمريكية، أن حالات التفجير ليست مقتصرة على الآى فون فقط، حيث نشرت تقريرا حول انفجار جهاز سامسونج جالاكسى S2، وانفجر أثناء استبدال البطارية.


وفى صيف عام 2013، انفجر آى فون فى وجه امرأة خلال توصيله بالشاحن، وأفاد تقرير صحفى آخر إلى أنه لابد على المستهلكين البقاء دائما فى حالة تأهب أثناء استخدام هواتفهم الذكية.


وكان أسوأ الحالات التى ذكرت فى هذا الصدد هو حريق شقة بالكامل نتيجة انفجار جالاكسى S4 .. وكشف تقرير آخر عن إصابة أحد الشباب فى يده نتيجة انفجار الآى فون .


نصائح لتجنب الانفجار

يقدم كايرو دار بعض النصائح الهامة التى من شأنها حماية الهواتف الذكية من الانفجار، منها عدم وضع الهواتف فى الجيب الخلفى، وعدم وضعها بجوار العناصر المعدنية، والتأكد من جود البطارية والبعد عن الملحقات الغير أصلية والمقلدة، والتأكد من قوة الكهرباء أثناء الشحن.