Imagination Technologies تكشف عن معالجها الجديد للرسوميات PowerVR

تكنولوجى


خلافا للهواتف الذكية الأخرى، فإن شركة آبل تعتمد على معالجتها الخاصة في أجهزة iOS، في حين أن الشركات المصنعة الأخرى تتجه للإعتماد على معالجات Snapdragon التابعة لشركة كوالكوم.

وبالنظر إلى أنها تطور معالجاتها الخاصة بنفسها، فإن شركة آبل تحصل على المزيد من السيطرة على عملية التطوير مما يسمح لها بتضمين كل ما تريده في معالجاتها، مثل معالج الرسوميات PowerVR من شركة Imagination Technologies. وعلى ذكر شركة Imagination Technologies، فقد قامت هذه الأخيرة اليوم بكشف النقاب رسميا عن إصدار جديد من معالج الرسوميات PowerVR والذي يمكن أن يأخذ طريقه في نهاية المطاف إلى أجهزة iOS في المستقبل.

كما هو الحال، فإن شركة آبل تستخدم معالج الرسوميات PowerVR G6430 في معالجها الأحدث A7 والموجود في العديد من أجهزة iOS بما في ذلك iPhone 5S و iPad Air و iPad Mini مع شاشة Retina، لذلك من دون أدنى شك فإن معالج الرسوميات الجديد PowerVR G6500 سيكون أفضل من الإصدارات السابقة من نفس المعالج.

ما هي الأشياء الجديدة في معالج الرسوميات PowerVR الجديد؟ حسنا، شركة Imagination Technologies تتباهى بكون هذا المعالج الجديد يقدم ظلال واقعية جدا، وتأملات، وشفافية مثالية من دون تكلفة إضافية. وتقول شركة Imagination Technologies أيضا بأن هذا المعالج الجديد سيحسن كثيرا من ألعاب الذكاء الصناعي حيث الشخصيات المقاتلة تحتاج إلى رؤية و فهم البيئة من حوله.

شركة آبل لا تزال تلتزم سياسة الصمت حول ما إذا كانت سوف تعتمد على معالج الرسوميات PowerVR G6500 في أجهزة iOS في المستقبل، ولكن نظرا لتاريخ شركة آبل مع شركة Imagination Technologies، فنحن لن نفاجأ إذا قامت بذلك. ومع ذلك، فإنه ينبغي أن نذكر بأن معالج الرسوميات الجديد من شركة Imagination Technologies لن يكون متاحا حتى العام 2015، مما يعني أنه على الأرجح لن نراه لأول مرة على iPhone 6 أو الجيل المقبل من iPad المتوقع صدورهما هذا العام.