الانتخابات الرئاسية تدعو كافة منظمات المجتمع المدني "المحلية والأجنبية والدولية" لمتابعة العملية الانتخابية

أخبار مصر


دعت لجنة الانتخابات الرئاسية ، كافة منظمات المجتمع المدني المحلية والأجنبية والدولية إلى متابعة العملية الانتخابية بكافة مراحلها، وسوف يتم نشر القرارات الخاصة بالضوابط والشروط المنظمة لذلك خلال الأيام القليلة القادمة.


وقالت خلال بيان لها اليوم سوف يتم تحديث قاعدة البيانات لإضافة كل من بلغ من السن 18 عام وقام بإصدار بطاقة رقم قومي وحذف كل من ينطبق عليه شروط الإعفاء والمنع والحرمان من مباشرة الحقوق السياسية منها، وفقاً للقانون، وذلك حتى تاريخ صدور دعوة الناخبين للانتخابات الرئاسية.

ويمكن التحقق من الوجود بقاعدة بيانات الناخبين والتحقق من القسم والمحافظة المسجل بهما من خلال خدمة الاستعلام المتاحة على الصفحة الرئيسية للموقع أو رسائل المحمول على رقم 5151 أو مركز اتصال دليل 140 أو أقسام/مراكز الشرطة.

وسوف يتم توزيع الناخبين على لجان انتخابية داخل نطاق قسم/مركز الشرطة المدون ببطاقة الرقم القومي، وفقاً لعناوين إقامتهم ويتم توزيعهم على أقرب لجنة (داخل نفس القسم/المركز) من محل إقامتهم (بقدر الإمكان، وفقاً لبيانات بطاقة الرقم القومي).

وتابعت : وسوف يتيح الموقع الاستعلام للناخبين عن اللجان الانتخابية الخاصة بهم، مع إظهار أرقامهم بالكشوف المتاحة بداخل اللجنة وموقع اللجنة على الخريطة، كما يمكنكم أيضاً الاستعلام عن معلومات لجان الانتخاب من خلال قنوات أخرى بديلة مثل: رسائل المحمول على رقم 5151، مركز اتصال 140، تطبيقات المحمول، أقسام/مراكز الشرطة، مواقع الإنترنت، موضحة الانتخاب يكون بأصل بطاقة الرقم القومي فقط حتى ولو كانت منتهية.