الجماعة الإسلامية تطلق حملتها "لا للتكفير والتفجير" لمواجهة الأفكار التكفيرية

أخبار مصر


قالت الجماعة الإسلامية في بيان لها مساء اليوم انها تتابع بقلق شديد التطورات التى يشهدها الوطن واشتداد حدة الصراع الذى تفجر بعد الإجراءات الإنقلابية فى 3 يوليو 2013 وظهور العديد من أعمال التفجير وتنامى الأفكار التكفيرية التى تذهب إلى الحكم بالكفر على قطاعات عريضة من الشرطة والجيش وقد يمتد عند البعض إلى تكفير الشعب بأسره كنتيجة لأمور عديدة.

وطالبت الجماعة بضرورة مواجهة الأفكار التكفيرية وأعمال العنف والتفجير ؛ وذلك انطلاقا من الواجب الشرعى الملقى على عاتق كل مسلم ليبين الحق ويرد الباطل كما قال تعالى لتبيننه للناس ولا تكتمونه ، وحرصا على صفاء العقيدة وسلامة أحكام الدين من التشويه وقياما بواجب النصح لكل مسلم وحفاظا على أنفس معصومة أن تهدر بغير حق ، وصيانة لمجتمع من أن تستشرى فيه أفكار تسهم فى تمزيقه وتفريقه ، وتحصينا وتوعية لشباب نحسبه صادقا من الوقوع فى هذه الأعمال أو الأفكار الخاطئة تحت وطأة التعذيب أو التنكيل أو ضغط الأحداث أو خطأ الخصوم .

و أشارت انها بدأت حملتها لا للتكفير والتفجير وذلك من خلال العديد من النشاطات المتنوعة التى تشمل عقد دورات ونشر دراسات وتوزيع مطبوعات ونقل خبرات الجماعة وغير ذلك فى مواجهة دعاوى التكفير والتفجير .

وأشارت الجماعة أنها لا يفوتها التأكيد على أننا لانقصد بحملتنا هذه لمواجهة التكفير والتفجير المتظاهرين السلميين سواء من الإخوان المسلمين أو غيرهم الذين يلتزمون السلمية فى معارضتهم ـ ونشاطرهم ذات الموقف ـ لكننا نوجهها لأولئك الذين انخرطوا أو ربما فى طريقهم للإنخراط فى تلك الأعمال أو اعتناق مثل هذه الأفكار .

وأكدت أنها ستشرع فى نشر العديد من الدراسات الشرعية التى كتبها أبناء الجماعة والتى تعالج هذه القضايا وترسخ لمنهج السلمية فى التعبير والتغيير بدءا من الغد إن شاء الله قل هذه سبيلى أدعو إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعن وسبحان الله وما أنا من المشركين .