Sony تكشف النقاب رسميا عن خوذة الواقع الإفتراضي Project Morpheus

تكنولوجى


عن خوذة الواقع الإفتراضي الخاصة بها والتي تم تصميمها مع أخذ جهاز الألعاب المنزلي Playstation 4 في الإعتبار. وقد تم الإعلان رسميا عن هذه الخوذة في معرض GDC 2014 تحت إسم Project Morpheus. وقالت شركة Sony بأن خوذة Project Morpheus كانت نتيجة لثلاث سنوات من العمل.

ووفقا لرئيس شركة Sony السيد Shuhei Yoshida، فلا يوجد هناك شيء يقدم تجربة غامرة أفضل من الواقع الإفتراضي. وبالإضافة إلى ذلك، فقد أكد السيد Shuhei Yoshida أيضا بأن هناك العديد من اللاعبين الذين حلموا بالواقع الإفتراضي منذ إختراع جهاز الكمبيوتر. وأكد كذلك بأن الكثير من المهندسين في شركة Sony حلموا بالواقع الإفتراضي وما يمكن أن يعنيه للمجتمع العاشق للألعاب.

من المتوقع أيضا أن تكون خوذة Project Morpheus متوافقة بشكل جيد مع طرفية Playstation وكذلك مع أداة التحكم PlayStation Move، ويمكننا فقط أن نتصور ما هي الأشياء التي سوف تضيفها هذه الخوذة إلى تجربة اللعب. للآسف، شركة Sony لم تذكر متى يتوقع أن تخرج الخوذة Project Morpheus من مرحلة النموذج الأولي. وبغض النظر عن ذلك، يمكنك إلقاء نظرة على خوذة Project Morpheus في الصورة أعلاه، ويمكنك أن تلاحظ بأن هذه الخوذة تمتاز بتصميم أنيق جدا على الرغم من أنها لا تزال في مرحلة النموذج الأولي.

Sony تعتقد بأنه لن يتم إستخدام خوذة Project Morpheus في مجال الألعاب فقط، وإنما وعدتنا بأنها ستعقد إتفاقيات شراكة مع بعض المنظمات مثل NASA حيث يمكن إستخدام الخوذة للحصول على تجربة علمية غامرة. بعد هذا الإعلان من قبل شركة Sony، فيبدو أننا سنحصل على خوذة واقع إفتراضي جديدة في السوق والذي تهيمن عليه خوذة Oculus Rift.

على إفتراض أن الشائعات السابقة صحيحة، فمن المتوقع أن تقوم شركة مايكروسوفت هي الاخرى بالكشف عن خوذة الواقع الإفتراضي الخاصة بها، على الرغم من أننا لا نعرف متى سيحدث ذلك بالضبط.