Xiaomi تدخل في شراكة مع Three، والتي يملكها أغنى ملياردير في آسيا

تكنولوجى


Xiaomi، وهي الشركة الصينية البازرة في تصنيع الهواتف الذكية المنخفضة السعر تتطلع على ما يبدو لتأمين صفقة من أجل التوسع خارج الحدود الصينية مع شركة Three، وهي شركة الإتصالات التي يملكها أغنى رجل في آسيا، السيد Li Ka-Shing والذي تبلغ القيمة الإجمالية لثروته حوالي 28.8 مليار دولار أمريكي. وهذا الشخص هو الرأس المدبر للإمبراطورية التجارية العالمية Hutchison Whampoa، والتي تمتد عملياتها إلى شركات الإتصالات في 14 بلدا، وإلى الموانئ، والعقارات، والبنية التحتية، وشركات البيع بالتجزئة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن شركة Hutchison Whampoa تمتلك حصصا في شركة الفيسبوك و Spotify و Waze و Summly. ويبدو أن السيد Li Ka-shing لديه ميل خاص لدعم الشركات الشابة الواعدة. ولذلك فإنه ليس من المستغرب أن نجده يضع شركة Xiaomi نصب عينيه نظرا إلى أن هذه الأخيرة تعتبر واحدة من العلامات التجارية الأكثر شعبية في سوق الهواتف الذكية في الصين.

شركة Xiaomi وقعت إتفاقية الشراكة مع شركة الإتصالات Three من أجل إطلاق الهاتف Xiaomi Mi-3 في هونغ كونغ. ويفترض أن تعمل شركة Xiaomi مع شركة Three من أجل التوسع إلى المزيد من الأسواق التي تعمل فيها هذه الأخيرة. خارج الصين، شركة الإتصالات Three موجودة في أستراليا، النمسا، الدنمارك، اندونيسيا، ايرلندا، ايطاليا، السويد، والمملكة المتحدة. وهذه الشراكة قد تدفع بشركة Xiaomi للنظر في إمكانية جلب هواتفها الذكية إلى هذه القائمة من البلدان في المستقبل. ومع ذلك، فإن الأماكن التي تسعى شركة Xiaomi لإستهدافها حاليا نجد إندونيسيا وفيتنام، في حين أنها تتواجد بالفعل في كل من سنغافورة، وماليزيا.

بغض النظر عن ذلك، أكد السيد Hugo Barra والذي كان يشغل منصب نائب رئيس إدارة المنتجات في شركة جوجل، ومنصب نائب الرئيس العالمي في شركة Xiaomi حاليا بأن شركة Xiaomi تحب العمل مع شركة Hutchison في أسواق أخرى، على سبيل المثال إندونيسيا وفيتنام حيث تعتزم Xiaomi طرح منتجاتها في الأشهر المقبلة.