"الأنفلونزا الموسمية" فى ندوة بجامعة بنى سويف


نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بني سويف، ندوة تثقيفية عن الأنفلونزا الموسمية بالتعاون بين كليات الطب البشرى والبيطرى والصيدلة وبحضور المتمين من كافة القطاعات من وزارة الصحة والتربية والتعليم والزراعة والطب البيطرى، وغيرها وذلك في إطار فعاليات الأسبوع البيئى الثانى بجامعة بنى سويف.

وشدد الدكتور أمين لطفى، رئيس الجامعة، علي ضرورة تضافر الجهود والاهتمام الشديد لمنع ظهور هذا الفيرس والاحتياطات الضرورية للوقاية منه.

كما يتم عقد هذه الندوة والندوات المماثلة تحت إشراف الكليات المعنية ( الطب البيطري- الطب البشري ـ الصيدلة)، وتعاونها المستمر في هذا المجال مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة واعطائه الارشادات والتوجيهات الخاصة للاحتياطات اللازمة لمنع طهور هذا الفيرس او الانتقال بين من تظهر عليه هذه الأعراض وغيره من المخالطين بهم وضرورة اتباع التعليمات الإرشادية والوقائية بدقة لتحقيق هذا الغرض .

وقد قام قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بإشراف الدكتور رابح رتيب بسطا، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بإصدار نشرة خاصة عن صحة الإنسان من أنفلونزا الطيور والخنازير لتوزيعها من خلال الندوة ووصولها لكافة قطاعات المجتمع حيث شارك في هذه الندوة نخبة من العلماء المشاركين بالنشرة العلمية من الكليات المشار إليها.