"إئتلاف حقوق الطفل" يتهم وزير الداخلية بتعذيب الأطفال أثناء إحتجازهم

أخبار مصر


حسام السويفى



أصدر الإئتلاف المصري لحقوق الطفل بالإسكندرية بيانا أكد فيه إنتقاده لما قامت يه قوات الأمن بترحيل عدد من الأطفال المحتجزين و المحبوسين إحتياطيآ على ذمة التحقيق فى قضايا سياسية إلى المؤسسة العقابية بالقاهرة.

وأشار البيان إلي أن أهالى الأطفال المتواجدين لزيارة أطفالهم فوجئوا بحدوث إعتداءات بالضرب على الأطفال حيث قامت قوات من الأمن المركزى و الوحدات الخاصة ترافقها تشكيلات من المنطقة الشمالية العسكرية بإقتحام أماكن إحتجاز الأطفال و الإعتداء عليهم بالضرب داخل الحجز و إلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم و على الأهالى و إلقاء القبض على بعض أولياء الأمور و إحالتهم للنيابة .

وأكد البيان إدانته لهذه الوقائع التي تتم بالمخالفة للقانون ولإتفاقية حقوق الطفل التي صدقت عليها مصر والتي تنص علي الأ يعرض أي طفل للتعذيب أو لغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللانسانية أو المهنية .

وأكد البيان رفضه لتدخل قوات تابعة لوزارة الداخلية فى أماكن الإحتجاز و دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الإجتماعى والتعامل مع الأطفال المحتجزين إحتياطيآ و الذين لم تتم إدانتهم أو حتى مثولهم أمام المحكمة على إعتبار أنهم مجرمون أو خارجون عن القانون.

وأعلن البيان إن الإئتلاف سيقوم بإختصام وزير الداخلية و مدير أمن إسكندرية و مدير إدارة شرطة الترحيلات و مدير المباحث بصفتهم فى البلاغ الذي قدمه الإئتلاف إلى محامى عام شرق الاسكندرية والذى حمل رقم 1164 والذي تضمن إتهامات لهم بتعذيب الأطفال القصر.