بالمستندات.. 13 حكاية عن "عنان" من حلم الصعود لـ"الرئاسة" إلى إعلان الانسحاب

تقارير وحوارات


مهدي مبارك

تمثيلية انسحاب سامي عنان من انتخابات الرئاسة لها نهاية مفتوحة.. المجهول فيها إضعاف المعروف.. تفاصيل وأرقام وحكايات ولقاءات وكواليس وسكة سفر مشاها عنان من وزارة الدفاع بالعباسية في زمن مبارك ثم قصر الاتحادية أيام مرسي وحتى شقة جاردن سيتي المشبوهة كمقر لحملته الانتخابية.

انسحب عنان من سباق الرئاسة.. ولكن تظلّ حكايته من أغرب حكايات السياسة.. فهو دخل على خط الانتخابات فجأة بنفس الطريقة التي أصبح بها - في يوم وليلة - رئيسًا لأركان الجيش.. وخرج من الانتخابات فجأة.

ومن خلال متابعة الفريق تفهم دماغه.. دماغ مغسول.. مضحوك عليه من حاشيته وأصحابه وأولاد أصحابه.. وفي مذكراته، التي سرَّب فصلًا منها، وكان يستعد لكتابة باقي المذكرات في قصر الاتحادية ، وإن كان أكثر شخص يعرف أنه لن ينجح، لكن طموح ابنه، سمير، بدخول القصر كابن رئيس كان يقويه ويسنده، وحين يرى الفريق إن الرجوع للوراء أنسب حل كان يخبره إن فرصه على تويتر وفيسبوك وبين الشباب أعلى من السيسي وصباحي .

المهم.. سيكمل سامي عنان آخر فصول مذكراته كأي قائد عسكري سابق أو راحل، لكنه لن يذكر 13 حكاية في مشواره بتفاصيلها الحقيقية، أو لن يذكرها أصلًا ويتوقف عند ذكرياته في المعسكرات والثكنات والعباسية لأنها نقط سوداء في تاريخه.. كل ما خرج به منها إنه زرع شعرًا يخبئ صلعته، وينسى به سنه، وذكرياته السوداء في الحكم كأحد رجال المخلوع أو مستشار لـ المعزول .. أو دلدول لـ المشير !



السيسي يضع عنان و موافي و خير الله على الانتظار

البداية كانت من اجتماع سرّي بين الفريق سامي عنان، واللواء مراد موافي، واللواء حسام خير الله، اتفقوا فيه على الانسحاب من سباق الرئاسة إذا قرّر الفريق السيسي ترشيح نفسه، لكن عنان بدأ التجهيز للانتخابات بسرعة شديدة، فاستمرّ موافي وخير الله في تشكيل حملتيهما الانتخابية . . المزيد..



بالصور.. توصية من اللجان الإليكترونية لـ الفريق بحرق إبراهيم عيسى وعبد الله كمال وماهر وبدر

سامي عنان كان أول مرشح بدأ تجهيز نفسه لانتخابات الرئاسة بمساعدة ابنه سمير، وجوزيف نسيم، أمين منظمة شباب حزب الجبهة ، نجل تاجر الذهب جورج نسيم. استأجر جوزيف شقة بالدور الأول في 20 شارع عائشة التيمورية بـ جاردن سيتي لتكون مقر اللجان الإليكترونية لحملة سامي عنان . . المزيد..



ناشط بحملة الفريق : نجاح عنان مستحيل لكنه يدفع 5000 جنيه شهريًا.. ايه المانع نساعده يكون رئيس؟

كانت حملة عنان تصنع صفحات على فيسبوك لتضيفها إلى الصفحات المؤيدة لـ الفريق المهزوم في كل معاركه الإليكترونية السابقة، والصفحات هي .. المزيد..



حملة الفريق جهزت لتدبيس الإخوان في دم ضحايا ماسبيرو

جاء في التقرير الذي أعدّته لجان عنان - بعد إعلان ترشحه للرئاسة - توصية بـ تسريب أوراق القضايا التي حركها أهالي ضحايا مجزرة ماسبيرو ويتهمون الإخوان فيها بسرقة السلاح الميري لاستعماله في قتل المتظاهرين .. والتفتيش وراء وكيل أهالي الشهداء الذي قدّم البلاغ في الإخوان للنيابة يفضح الهدف من القضية. . المزيد..



عنان سرّب خبرًا مفبركًا لوكالة الأناضول عن اغتياله دون إخبار حملته.. فكذبت الخبر على أم.بي.سي مصر وأكدته على العربية !

بعد خروجه من مكتبه أمام نادي الصيد بالدقي، نشرت وكالة الأناضول ، خبرًا عن اغتيال الفريق سامي عنان.

في التوقيت نفسه.. انهالت المكالمات على محمد فرج، المنسق الإعلامي لحملته الانتخابية، الذي كذَّب الخبر على قناة ام.بي.سي مصر ، وإن هناك شخصًا ادعى أنه من الحملة الانتخابية لـ الفريق ونشر الخبر على المواقع الإليكترونية.. المزيد..



الفريق يتحرك بـ3 سيارات جيب و7 بودي جاردات.. وحارسه الشخصي ضابط مخابرات سابق

تدخَّل سمير عنان، نجل الفريق سامي عنان، الذي يبعد نفسه عن الإعلام بكل الطرق، واتصل ببعض الصحف والفضائيات لإنقاذ الموقف ليصلح غلطة فرج .. حتى يفهم قصة اغتيال الفريق والمطلوب منه لإعلانه.

وأعلن سمير ، بعد محاولة اغتياله المزعومة إنه سيتفق مع شركة حراسات خاصة لحماية الفريق خلال الفترة المقبلة.. المزيد..




فريق من علماء كندا وفرنسا أعد برنامج عنان .. وشيوخ السعودية وعدوه بالمساعدة في المشروع القومي

في نفس الوقت الذي أعلن فيه سامي عنان عدم ترشحه لرئاسة الجمهورية، كانت حملته تنتظر إعلانًا آخر، وهو إعلان ترشحه ضد المشير عبد الفتاح السيسي، وأهم نقاط برنامجه الانتخابي الذي تمّ أعداد أغلبه في مكتبه بالدقي .. المزيد..



أسرار لقاءات حملة عنان بـ الشيعة والطرق الصوفية

حاتم عنان، لواء سابق بالجيش. كان أول ما قام به في حملة الفريق سامي عنان تجهيز المقر الرئيسي للحملة في فيلا بـ القطامية ، واستئجار 23 مقرًا لها في محافظات مصر. كان ساعي البريد بين عنان والقبائل العربية، التي اعلنت دعمه مبكرًا، واستضافته في مرسى مطروح ليعلنَ ترشحه للرئاسة من هناك في سبتمبر الماضي، وتولى الحوار بين عنان وقيادات متقاعدة بالجيش لدعمه في انتخابات الرئاسة. . المزيد..


حرب الانتخابات بين ابن الفريق وأخيه.. قابل بشر والتنظيم الدولي واشترى قلب والده بأصوات الإخوان !



فضح الدكتور محمد الباز، مستشار التحرير بـ الفجر ، صفقة ابن سامي عنان مع التنظيم الدولي لـلإخوان قبل انتخابات الرئاسة .. المزيد..



التحليل النفسي لسامي عنان: مرتبك.. مهزوز.. خائف من الرأي العام.. يشعر بالإهانة.. مضحوك عليه

علَّق الدكتور صفوت العالم، أستاذ الإعلام السياسي بكلية الإعلام، على أداء الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب الجيش المصري السابق، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مكتبه لإعلان عدم الترشح لرئاسة الجمهورية، بأنه كان يتصور إن له مكانة معيّنة لدى الجماهير وهي الفكرة التي ضحكت عليه حملته وأوصلتها له، وحين تمّ طرح اسمه للترشح للرئاسة وجد إن شعبيته صفر .. المزيد..



صور الدعاية الانتخابية لسامي عنان.. صلعة الفريق كانت مشكلة حياته فزرع شعر بمليون جنيه

ذكريات سامي عنان مع السفر إلى فرنسا غريبة.. كان مستشارًا وحبيبًا وفيًا للرئيس المعزول، محمد مرسي، وقبل أيام من ثورة 30 يونيو سافر باريس، وعاد بعدها معلنًا استقالته من الفريق الاستشاري لـ مرسي .. والمرة الثانية، أعلن مكتبه إنه سافر في زيارة مع أسرته لإجراء بعض الفحوصات الطبية.. المزيد..


بلاغ للنائب العام ضد التنظيم السري لسامي عنان بـ جاردن سيتي



شخص اسمه جوزيف مجدي، طبيب، كان عضوًا بحملة دعم الجيش ، كان واحدة من سماسرة ومرتزقة السياسة الذين كتب عنهم بين كلامه عن علاقته بالفريق سامي عنان قبل أن يجد أن نفحة المشير السيسي له أغلى وأكثر من نفحات عنان .. فتركه، وقرر أن ينضم لحملات المشير ، ومجموعة من الأحزاب التابعة للواءات مخابرات سابقين، منهم حزب الفرسان وحزب الصقر .. وبدأ هجومه على الفريق .. المزيد..



ننشر أسرار انسحاب عنان من السباق الرئاسي

تمثيلية انسحاب سامي عنان من انتخابات الرئاسة لها نهاية مفتوحة.. المجهول فيها أضعاف المعروف.. تفاصيل وأرقام وحكايات ولقاءات وكواليس وسكة سفر مشاها عنان من وزارة الدفاع بالعباسية في زمن مبارك ثم قصر الاتحادية أيام مرسي وحتى شقة جاردن سيتي المشبوهة كمقر لحملته الانتخابية ..المزيد..