بالفيديو والصور| الأم المثالية بالمنوفية تروى قصة كفاحها مع أمها وزوجها وأبنائها



سادت حالة من الفرحة العارمة منزل الحاجة أسماء ابراهيم مصطفى سيف بعد إختيارها من قبل وزارة التضامن الأجتماعى كأم المثالية على مستوى محافظة المنوفية والتى تعمل مدير عام بالتضامن الإجتماعى وتبلغ من العمر 59 عاما وحاصلة على بكالورويوس اقتصاد منزلى بعد قصة كفاح لها مع أمها وزجها المريض وأولادها المتفوقين دراسيا.

إلتقينا بالأم المثالية على مستوى محافظة المنوفية قالت أنها تلقت خبر حصولها على الأم المثالية ظهر اليوم من مديرة إدارة الاسرة بمديرية التضامن الاجتماعى ولم تتلق اتصال من وزارة التضامن حتى الآن.

وروت لنا قصة كفاحها بدأت عندما توفت شقيقتها من سنوات فى حادث سير وأصيبت والدتها بمرض شديد أعاقها عن الحركة وكانت هى من تتكفل بها وتقضى جميع إحتياجتها والمواظبة على الذهاب إليها يوميا حتى قررت الاستقرار معها فى منزلها بشبين الكوم لرعايتها وأسرتها.

وبعد وفاة والدتها بدأت معاناتها مع زوجها احمد عبد الرازق دياب الذى أصيب بمرض فيرس سى إلتهاب الكبد الوبائى وتليف فى الكبد حتى توفى منذ 8 سنوات وتولت مسئولية رعاية اولادها كان اصغرهم بالصف الثانى الثانوى وتفوق والتحق بكلية الطب.

وأضافت أن لديها 4 ابناء وهم مى مدرسة 30 عاما ومروة حاصلة على بكالوريوس صيدلة ومحمد طبيب بشرى وابراهيم طبيب بشرى ولديها حفيدان مروان 3 سنوات ومازن 5 شهور .

وأكدت أنها بعد وفاة زوجها تولت مسئولية ابنائها والانفاق عليهم من مرتبها ومعاش زوجها البسيط إلا انها اجتازت صعوبة الحياة والدخل البسيط واستطاعت تربية أولادها وتخريجهم من كليات القمة .

وأضافت أن زملائها بالعمل هم من قاموا بالتقديم لها فى مسابقة الام المثالية، , مشيرة إلى انها تتمنى أن ترى ابنائها واحفادها فى احسن حال وان تقوم بسداد الدين لزوجها باداء فريضة الحج له بعد أن وافته المنية قبل أدائها ، حيث كان من المقرر أن يؤدى فريضة الحج عام موته.

كما أنها تمنت أن يسود الخير والامان ويعود الهدوء والاستقرار الى البلاد ونعبر هذة المرحلة الصعبة فى تاريخ مصر .