وزير الآثار يتفقد مشروع المتحف المصرى الكبير مع وزير التخطيط والتعاون الدولى

أخبار مصر


أكد دكتور محمد إبراهيم وزير الآثار، على التزام الحكومة بتوفير الدعم المالي المطلوب لاتمام المرحلة الثالثة من إنشاء المتحف المصري الكبير، مشيرا إلى أنه بحث مع د. أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي آليات تمويل الحصة المقررة من الحكومة المصرية لصالح مشروع المتحف وتزليل المشاكل التمويلية التي تعتري استكمال المشروع، واصفاً تمويل الدولة بقبلة الحياة للمشروع حتي لا يتوقف العمل به ونفقد بذلك مصدقيتنا أمام العالم.، جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها صباح اليوم الاثنين 17 مارس ورافقه فيها وزير التخطيط والتعاون الدولى.

وأشار إلى أن القرض المكمل من الجانب الياباني لصالح المشروع والمقدر بـ 450 مليون دولار لا يتوفر قبل شهر يوليو 2015، موضحاً أن زيارة وزير التعاون الدولي اليوم لمشروع المتحف يوضح اهتمام الدولة بكامل مؤسساتها بالمشروعات القومية التي تنفذها الحكومة المصرية كما يلفت أنظار العالم إلي مشروع المتحف التي يعد له حملة تبرعات دولية بالتنسيق مع وزارة السياحة وغرفة المنشأت الفندقية لاستكمال مشروع المتحف الذي يعد مشروع القرن الثقافي.

كما تفقد وزير الأثار المخازن المتحفية بالموقع والتي تضم الآثار التي تم نقلها من المتحف والمخازن المتحفية الآخري تمهيدا لعرضها ضمن سيناريو العرض المتحفي عند افتتاح المتحف والمقرر له عام 2015.

وأضاف إبراهيم أن هذه الزيارة تأتي في إطار خطة الوزارة لدفع حركة العمل بعدد من المشروعات القومية الجارية وفي مقدمتها المتحف الكبير، والذي لا يعبر عن نجاح وزارة الآثار وحدها فحسب بل يعبر عن القدرة المصرية حكومة وشعباً في هذا الإنجاز.