الجامعة العربية تؤكد دعمها للرئيس الفلسطينى فى المفاوضات مع إسرائيل

عربي ودولي


أكدت جامعة الدول العربية دعمها للرئيس الفلسطينى محمود عباس أبومازن فى المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية الجارية برعاية الإدارة الأمريكية، محذرة فى الوقت ذاته من استمرار التعنت الإسرائيلى وعدم التزامه بالمرجعيات التى نصت عليها القوانين الدولية.

وفى هذا الإطار، أكد نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلى فى تصريح للصحفيين اليوم الاثنين، على أهمية الزيارة التى يقوم بها الرئيس أبومازن لواشنطن للقاء نظيره الأمريكى باراك أوباما.

وقال بن حلى إن القضية الفلسطينية تمر بأزمة نتيجة التعنت الإسرائيلى، ولذلك فإن الولايات المتحدة الأمريكية التى أخذت على عاتقها رعاية المفاوضات.. فلابد أن تخرجها من المأزق الراهن الذى وضعها فيه رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وأضاف أن هناك إمكانية أن تنقذ الولايات المتحدة هذه المفاوضات من خلال إلزام إسرائيل بتحقيق السلام العادل والشامل، الذى نصت عليه وأقرته مبادرة السلام العربية والتى كانت طرحا تاريخيا غير مسبوق.

وطالب بن حلى الولايات المتحدة بضرورة وضع كل ما تملكه من نفوذ وقوة على الطرف المتعنت إسرائيل لزحزحته عن هذا الموقف السلبى وإلزامها بالمرجعيات الأساسية.