بلاغ للمدعي العام العسكري ضد الإعلامي "احمد منصور" بتهمة التحريض علي قتل الإعلاميين

أخبار مصر


تقدم د . سمير المحامي بأول بلاغ للمدعي العام العسكري بعد قرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 15/3/2014 ضد الإعلامي احمد منصور الإعلامي بقناة الجزيرة الهارب إلى قطر الذي يرحب باستهداف الإخوان لضباط الشرطة، ويحرض على اغتيال الإعلاميين، ويؤكد: معاقبتهم عمل بطولي.. المذيع الإخوانى : تحركاتنا ستحول دون عودة السياحة نهائيًّا ونراهن على تدمير البنية الاقتصادية والسياحة.


وأضاف صبري : في رسالة منشورة علي موقع إخوان اون لاين ناشد منصور أعضاء جماعته الإرهابية بقتل ضباط الشرطة والانتقام منهم ، محرضا الحركات الإرهابية للجماعة ألا تغفل عن قتل الإعلاميين قائلا ، معاقبة الإعلام على يد الحركات اليوم ليس عملاً إرهابيًّا بل عملاً بطوليًّا وأضاف في رسالته لأنصاره من الإخوان إن الحركات التي بدأت تنظم صفوفها وتنتقم من الضباط هي التي ستساعد في إسقاط النظام وستدمر الاقتصاد وستحول دون عودة السياحة نهائيًّا.


كما أجبرت الضباط على عدم استهداف المتظاهرين خشية الانتقام، مضيفًا: لو أن كل الأيام كالجمعة الماضية لانتهى النظام منذ شهور وما حدث أفزعهم وكل أتباعهم ، وجعلهم على يقين بأن نظام مرسى سيعود وحرض منصور شباب الجماعة الإرهابية على ألا تغفل الإعلاميين بعدما أصبحوا يشعرون بالرعب والتوتر من خلال المادة التي يقدمونها وتوقعهم لأنفسهم بالإعدام، مبررا أن الإعلام سهل للنظام قتل المعتصمين في رابعة العدوية على حد قوله، قائلا اعتبار الإعلاميين شركاء في ذلك أمر صحيح، ومعاقبتهم على يد الحركات اليوم ليس عملاً إرهابيًّا بل عملاً بطوليًّا ، وتابع لا يمكن أن يستسلموا - في إشارة إلى جماعة الإخوان- ونحن لا نراهن على استسلامهم، بل نراهن على تدمير بنيتهم الاقتصادية وإفشالهم، وضرب كل من يعاونهم ، ومقاطعة منتجات من يعلن تأييده لهم، والفئات التي تخرج كل يوم لتطالب بمستحقاتها اليوم منفردة ستضطر لأن تنضم إلى صفوفهم بعدما يتبين لهم أن مصر إلى مجهول أسود ، وإلى جحيم دامٍ وإلى مجاعة بشعة واستكمل منصور في رسالته للإخوان أنتم أمل الأمة الإسلامية كلها وروحها ونبضها ، وأنتم من ينتظركم العالم لتغيروا خريطة تحالفات الشرق الأوسط، قائلا فبانتصاركم ستبدأ الأمة مرحلة جديدة يرفع فيها المسلم والعربي رأسه عاليًا .

وقال صبري أن ما سطره المبلغ ضده يشكل جرائم عديدة منها التحريض علي القتل والعنف وزعزعة امن واستقرار الوطن والمواطن والتحريض علي التظاهر وتحطيم البنية الاقتصادية وضرب السياحة ووقف العمل والإنتاج وكلها جرائم تحت طائلة العقاب بأحكام ومواد قانون العقوبات.

وقدم صبري حافظة مستندات والتمس تحقيق الواقعة وإحالة المبلغ ضده المدعو احمد منصور الهارب إلى قطر للمحاكمة العسكرية لتطاوله على المؤسسة العسكرية والتحريض ضدها والإساءة إلى قادتها وضباطها وجنودها والإساءة كذلك إلى الشرطة.