جالكسي S5 يمتلك عشرة ميزات غير موجودة في ايفون 5S

تكنولوجى


عندما يتعلق الأمر بالمقارنة بين الهواتف الذكية من شركتين مختلفتين وخصوصاً في هذه الأيام ، أول ما يتبادر إلى أذهاننا هما عملاقي التكنولوجيا ابل و سامسونج اللذان يقودان حالياً الغالبية العظمى من جميع الأسواق العالمية .

وكما نعلم فقد أعلنت سامسونج منذ فترة عن هاتفها الرائد لهذا العام والذي حمل اسم جالكسي S5 ويمتلك الكثير من الميزات التي تجعله يتفوق على هاتف ابل الرائد ايفون 5S ربما بشكل مؤقت لحين اقتراب موعد الحدث الخاص بشركة ابل والذي ستكشف خلاله عن مجموعتها المميزة من الابتكارات لعام 2014 وعلى رأسها هاتفها الرائد ايفون 6 .

وبالحديث عن جالكسي S5 وبعد المقارنة بين الهاتفين المذكورين تبين أن جالكسي S5 يمتلك مجموعة تضم العديد من الميزات من بينها عشرة ميزات غير متوفرة في ايفون 5S مما جعله متفوقاً عليه فلنستعرضها معاً :

1- دعم التسوق الالكتروني عبر PayPal :

بعد عقد شراكة بين سامسونج و PayPal تم تزويد جالكسي S5 بخدمة آمنة الاستخدام وهي الدفع الالكتروني من خلال البصمة عن طريق الهاتف الذكي للمنتجات التي يتم شراؤها عبر الانترنت .

2- تحمل التعرض للماء :

هذه الميزة أصبحت متوفرة في بعض الهواتف المقدمة من مختلف الشركات وعلى رأسها شركة سوني ، ومن المتوقع أن تصبح ميزة متوفرة في جميع الهواتف التي سيتم طرحها مستقبلاً ، وبالطبع يتميز جالكسي S5 بقدرته على تحمل التعرض للماء دون أن يصاب الهاتف بأي ضرر على عكس ايفون 5S .

3- ميزات جديدة لعشاق التصوير :

يتميز جالكسي S5 بامتلاكه كاميرا ذات دقة تبلغ 16 ميغابكسل مع مجموعة مميزة من الخيارات والأوضاع أثناء التصوير ، وتعتبر من أفضل كاميرات الهواتف أثناء تصوير الأجسام المتحركة مع إمكانية التركيز على بعض الأجسام أثناء التصوير لتبدو أكثر وضوحاً من غيرها كما تعرض الصورة التالية .

4- تطبيقات خاصة بالصحة :

زودت سامسونج هاتفها الرائد جالكسي S5 بميزات خاصة بصحة المستخدم الذي أصبح بإمكانه حالياً مراقبة وتسجيل ضربات القلب من خلال وضع إصبعه على الفلاش الضوئي الخاص بالكاميرا والموجود على الوجه الخلفي من الهاتف ، وبعد ثواني قليلة سيظهر على الشاشة مخطط ضربات القلب مع المعلومات الخاصة به .

5- تقنيات جديدة للتصوير :

الهاتف مزود أيضاً بتقنية جديدة تتيح للمستخدم الحصول على صور ومقاطع فيديو بجودة مميزة لا يعلى عليها من خلال تزويده بتقنية HDR مما يجعله واثقاً من نجاح الصور التي يلتقطها مهما كانت الظروف المحيطة .

6- إمكانية عرض فيديو بدقة 4K :

تتيح كاميرا الهاتف أيضاً للمستخدم تصوير لقطات فيديو مميزة وبدقة فائقة 4K والتي تعادل أربع أضعاف الدقة عالية الجودة HD .

7- زيادة في الخصوصية وسهولة الاستخدام :

ربما تعتبر الأمور المتعلقة بالخصوصية من أهم الأمور التي يدور النقاش حولها في الفترة الحالية سواءً على مستوى الأجهزة أو التطبيقات ، ولحسن الحظ يمتلك جالكسي S5 ميزات تجعله ذو خصوصية عالية إضافةً إلى أنه سهل الاستخدام ، حيث يمتلك الهاتف عدة أوضاع يمكن للمستخدم الاختيار فيما بينها للحفاظ على الهاتف بعيداً عن الأشخاص المتطفلين والأطفال أيضاً .

8- عمر طويل للبطارية :

يعتبر العمر الطويل للبطارية من أهم الأمور التي تعمل الشركات على توفيرها للمستخدمين نظراً للانجذاب الكبير وطول فترة استخدامنا للهواتف الذكية واللوحيات ، وقد نجحت سامسونج في تدارك الموقف وزودت هاتفها الجديد بتقنيات مميزة للحفاظ على عمر طويل للبطارية وزودت هاتفها بثلاثة أوضاع لتوفير الطاقة منها ما يمكن تشغيله أثناء الاستمتاع باللعب و تشغيل التطبيقات على اختلاف أنواعها ومنها ما هو خاص بتوفير الطاقة أثناء تصفح الانترنت ، وأهم ميزة يمتلكها عند الوصول إلى مستوى 10% من عمر البطارية يمكن للمستخدم أن يدخل في وضع توفير الطاقة فيعمل الهاتف على التقليل من الألوان والانتقال إلى نظام الأبيض والأسود وإيقاف تشغيل جميع التطبيقات الموجودة في الخلفية والتي لا يتم استخدامها في الوقت الحالي وبالتالي يتيح للهاتف العمل لمدة 24 ساعة إضافية مع إمكانية استقبال الرسائل والمكالمات .

9- التحكم عن بعد بأجهزة أخرى :

ويمكن ذلك من خلال الزر الموجود قي أعلى الهاتف كما توضح الصورة التالية …

10- استبدال البطارية :

عند ملاحظة المستخدم أن زمن شحن وتفريغ البطارية يتم خلال وقت قصير يمكنه على الفور مراجعة الشركة واستبدال بطارية هاتفه ببطارية جديدة .