فورد إيكو سبورت الجديدة، حضور شرفي لطراز مُشوق


في بداية تعارفها على الجمهور المصري، كشفت شركة أوتو جميل الوكيل الجديد لعلامة فورد الأمريكية في مصر، الستار عن طراز الكروس أوفر الصغير إيكو سبورت الذي نال انتباه زوار جناح الشركة بمعرض أوتوماك فورميلا 2014 المقام حالياً.

في واقع الأمر النمو الواضح في قطاع الكروس أوفر الصغير الحجم في السوق المحلي كان له دافع قوي في أن تفكر الشركة في أول لقاء رسمي لها مع جمهورها في مصر بأن تحاول معرفة رد فعل الجمهور على طراز فورد الجديد في هذا القطاع.

إيكو سبورت مبني في الأساس على منصة الهيكل والمكونات الخاصة بطراز فورد فييستا الصغير، وفي حال وصل فعلياً إلي السوق المصري فسيدخل مباشرة مع مواجهة قوية مع طراز رينو داستر الذي يستأصل مساحة جيدة من مبيعات تلك الفئة.

ميكانيكياً تعتمد السيارة على محرك رباعي الاسطوانات بسعة 1,5 لتر يولد قوة تبلغ 109 حصان عند 6300 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران يصل إلى 143 نيوتن / المتر تقريباً عند 4500 دورة في الدقيقة، كما ستتوفر السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي متآلف من ستة نسب أمامية.

وبرغم حجم السيارة الخارجي المُدمج حيث يصل طولها إلى 3998 مم، وعرضها 1765 مم، مع قاعدة عجلات تبلغ 2521 مم، إلا أنها تمتاز بالحضور الكافي لسيارة بمثل هذا الحجم، بفضل تصميمها الأنيق والفريد.