سوزوكي تعلن عن وجودها بجراند فيتارا 2014، وS-Cross الجديدتين


ينمو قطاع الكروس أوفر في السوق المحلي بشكل واضح، فهو ثاني أكثر قطاع نجاحاً في السوق المصري تقريباً بكافة أحجامه، لذا فوجود طراز منافس بهذا القطاع قد يبدو منطقياً جداً وهو ما يبدو أن شركة مودرن موتورز وكيل علامة سوزوكي في مصر أدركته أخيراً بدخولها هذا القطاع بطرازين دفعة واحدة عرضتهم الشركة عرضاً شرفياً خلال مشاركتها بمعرض أوتوماك فورميلا 2014.

الطراز الأول هو طراز سوزوكي جراند فيتارا الجديد الذي يعود إلى السوق المصري بحلة جديدة بعد عملية التحسين التي نالها في العام الماضي.

جراند فيتارا 2014 الجديدة ستأتي بنمط الثلاثة أبواب، وستعتمد على محرك رباعي الاسطوانات بسعة 1,6 لتر قادر على توليد قوة حصانية تبلغ 105 حصان، مع عزم دوران يصل إلى 145 نيوتن / المتر، وسيتصل هذا المحرك بناقل حركة يدوي متآلف من خمسة نسب أمامية

أما الطراز الثاني فهو S-Cross الذي سيدخل في منافسة مباشرة مع العديد من الطرازات مثل سوبارو XV، الطراز الجديد يدمج التصميم الأنيق الملفت مع عملية الكروس أوفر وحجم الهاتشباك المدمج، وسيعتمد هذا الطراز على محرك رباعي الاسطوانات بسعة 1,6 لتر وبقوة 118 حصان، مع عزم دوران يبلغ 156 نيوتن / المتر.

وسيتصل هذا المحرك بمنظومة الدفع أمامية الدفع عبر ناقل حركة أوتوماتيكي مستمر التعشيق «CVT» وهو ما يساعد هذا الطراز على تقديم معدل منخفض لاستهلاك الوقود يبلغ 6,8 لتر لكل مائة كيلو متر.

ولم تعلن الشركة بعد عن أي أسعار أو المواصفات المؤكدة لكلا الطرازين عند طرحهم تجارياً خلال النصف الثاني هذا العام.