صفحة "كلنا سوريا" تخصص 23 سبتمبر يوماً عالمياً لنصرة السوريين

عربي ودولي


في محاولة لدعم الشعب السوري، أنشأ نشطاء عبر الانترنت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تحت عنوان كلنا سوريا باللغتين العربية والانكليزية.


الصفحة التي جلبت لها نحو 30 ألف منخرط، والتي جاءت على لسان شعوب العالم تضمنت لوماً للقادة والزعماء العرب والغربيين بسبب صمتهم على ما يجري في سوريا من قمع وقتل للمحتجين، لاسيما الحكومة الروسية.



وحمل البيان الذي تصدر الصفحة الرئيسية دعوات لكل شعوب العالم للانتفاضة لنصرة السوريين في محنتهم وحثهم على مساندة الثورة وحق الشعب السوري في تقرير مصيره.



وتم اختيار موعد 23 سبتمبر القادم يوم الثورة العالمية لنصرة ودعم الشعب السوري .




وهذا نص البيان المنشور على الموقع:



رسالة من كل إنسان إلى كل قادة العالم العربي والغربي:

نحن شعوب العالم، تركنا لكم المجال لكي تساندوا الشعب السوري فى تقرير مصيره وثورته المباركة على نظام بشار الأسد القمعي والمتوحش والذى وجه كل أسلحة جيشه إلى صدور الشعب السوري الحر الأعزل. وبكل أسف يا قادة العالم خذلتم الشعب السوري وشعوب العالم والإنسانية كلها. لذلك قررنا نحن الشعوب أن ننتفض فى كل بلاد وعواصم ومدن العالم لكي نقف بجانب الشعب السوري وندعم الثورة السورية ضد نظام بشار الأسد وكل من يساعده، لأن الشعوب لا تخذل بعضها البعض، القادة فقط هم من يخذلون شعوبهم ويخذلون الشعوب الأخرى



لذلك قررنا أن يكون يوم 23/9 هو يوم الثورة العالمية لنصرة ودعم الشعب السوري، وكل شعب يريد ان يقرر مصيره بنفسه، وسوف تكون ثورة فى كل ميادين العالم، ثم تتوجه نحو كل سفارات روسيا وسوريا في كل دول العالم لطرد السفيرين الروسي والسوري شعبياً وليس حكومياً، لأن روسيا هي الداعم الأول لبقاء نظام بشار القمعيّ .