زعزوع يتعهد باستمرار العمل على تجويد الخدمات المقدمة للسائحين الروس في مصر

أخبار مصر


أكد وزير السياحة الدكتور هشام زعزوع : أن القطاع السياحي المصري يتعهد باستمرار العمل على تجويد الخدمات المقدمة للسائحين الروس في مصر لكي تظل مصر على الدوام المقصد السياحي المفضل لهم ، جاء ذلك خلال جولة تفقدية للوزير بمعرض in tour 2014 للسياحة والسفر التقى فيها المشاركين بالمعرض وتعرف على تطلعاتهم بالنسبة للمقصد السياحي المصري .

أشار زعزوع إلى أن جهود القطاع السياحي متواصلة لطرح منتج سياحي جديد يلقى قبولا خاصة قي السوق الروسي ومسيحي الشرق وهو منتج مسار رحلة العائلة المقدسة ، مضيفاً أنه يتم حالياً تطوير مسار العائلة المقدسة ووضع برامج محددة لطرحها على السائحين الراغبين في استكشاف هذه الرحلة .

أضاف الوزير: أنه يأمل في أن تستمر العلاقات السياحية بين مصر وتركيا وأن ينحاز الجانب التركي الحكومي إلى جانب الشعب المصري واحترام خياراته ورغباته ، جاء ذلك ردا على أسئلة أحد الصحفيين التي تناول فيها العلاقات المصرية التركية .

وخلال لقائه Rad Kov رئيس الاتحاد الروسي للسياحة أستعرض زعزوع الموقف الأمني في المقاصد السياحية وخاصة في الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ وجنوب سيناء، مؤكدا انه يتابع الموقف على مدار الساعة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية .

وقال رئيس الاتحاد الروسي: إنه يدعم الجانب المصري ويتطلع أن يرى الاستقرار قريبا في مصر خاصة بحلول الاستحقاقات السياسية وانتخاب رئيس الجمهورية، مضيفاً أنه يرغب في استمرار التواصل مع الجانب المصري في الاطلاع على الإجراءات المطبقة في المقاصد السياحية المصرية بالإضافة إلى استمرار التعاون مع القطاع السياحي المصري .

وطالب الجانب الروسي اتخاذ المزيد من الإجراءات لحماية السائحين الروس على الطرق المصرية .

وفي سياق متصل ، عقد السيد الوزير عدد من الاجتماعات الهامة مع عدد من منظمي الرحلات وكبريات الشركات السياحية للترويج للمقصد السياحي المصري ، حيث التقى الوزير مع شركة coral travel ,OtI holiday ,odeon toursوالذين أكدوا على استمرار التدفق السياحي إلى مصر وأنهم ينحوا السياسة جانباً في تعاملاتهم .

كما التقى الوزير مع ممثلي شركة TEZ Tour للتباحث في سبل دعم السياحة الوافدة إلى مصر حيث أنها أحد أكبر الشركات العاملة في السوق الروسي منذ 20 عام .

وتجدر الإشارة إلى أن الوزير يقوم خلال جميع لقاءاته ببث رسالة طمأنة وشرح طبيعة الموقف الراهن فى مصر وتحرك مصر بخطى وثيقة نحو تحقيق الديمقراطية والاستقرار،وعلى المستوى الأمني، مستعرضاً عناصر المنظومة الأمنية المطبقة في أهم المقاصد السياحية فى مصر– ولا سيما في شرم الشيخ - لتلافى وقوع أية حواد.

وأشار الوزير إلى أن تأمين السائحين والمصريين من مختلف الجنسيات هو الأولوية الأولى للحكومة المصرية وركز على تضافر كافة الجهود لإحكام الرقابة الأمنية.

كما تشهد لقاءات الوزير بث حي من المقاصد السياحية في الغردقة وشرم الشيخ والأقصر لإظهار الصورة الحقيقة لامان تلك المقاصد السياحية وترويجاً لتلك المقاصد الهامة .