"الخارجية" تنجح في إنهاء أزمة المحتجزين في ليبيا

أخبار مصر


نجحت وزارة الخارجية في إنهاء أزمة العمال المصريين المحتجزين في الأراضي الليبية وذلك في إطار المتابعة الحثيثة والمستمرة من جانبها وزارة الخارجية لأوضاع المصريين المحتجزين من جانب وزارة الداخلية الليبية في العاصمة طرابلس.

وقال بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن السفارة المصرية في طرابلس قد تواصلت مع السلطات الليبية للاطمئنان علي أوضاعهم وقام وفد العاملين بالسفارة بزيارتهم للتأكد من حسن معاملتهم.

وأضاف عبد العاطي، أن جهود وزارة الخارجية والسفارة في طرابلس قد أثمرت عن قيام الجانب الليبي بتسريع عملية فحص الأوراق الثبوتية للمحتجزين، وتم إخلاء سبيل 21 منهم بعد أن تم التأكد من صحة أوراق إقامتهم الشرعية.

كما وافق الجانب الليبي في إطار العلاقات الخاصة التي تجمع البلدين علي إعطاء مهلة للعدد المتبقي من المحتجزين وعددهم 39 شخصاً لاستكمال أوراقهم لتكون إقامتهم شرعية، مع السماح بإخلاء سبيلهم لحين استكمال أوراق إقامتهم، وقد أبدي غالبيتهم رغبة في البقاء في ليبيا والعودة إلي مقار عملهم وسكنهم.

فيما يقوم القطاع القنصلي بالوزارة والسفارة بالمتابعة عن كثب تطورات هذا الموضوع وأوضاع المصريين في ليبيا بشكل عام وتأتي هذه التطورات بعد اتصالات مكثفة جرت خلال اليومين الماضيين وعلي مختلف المستويات بما في ذلك وزيري الخارجية ومن خلال السفير المصري في ليبيا والسفير الليبي بالقاهرة.