7 نصائح للتخلص من الشعر الخفيف والحصول على شعر أكثر كثافة

الفجر الطبي


الشعر الخفيف يعد مشكله تواجه العديد من السيدات وعلى الرغم من كون الشعر الخفيف يعد سمه وراثيه في العديد من الأحوال إلا أنه بالطبع هناك عوامل مؤثره تحول شعرك الكثيف إلى خفيف بالإضافة إلى أن هناك الكثير من العادات الغير صحية التي نتبها بصوره يومية تساعد على تقصف السعر. تعرفي معنا على نصائح لشعر أكثر كثافة توضح لكي طرق سهله و بسيطه للحصول على شعر أجمل.


- لا تقومي بتسريح شعرك و هو مبلل سواء أثناء الاستحمام أو فيما بعد لأنك حينما تصففين شعرك وهو مبلل تقومي بتقطيعه وتتساقط كميات شعر أكبر من تصفيفه وهو جاف.

- لا تقومي بربط شعرك بصوره مستمرة لأن ربط الشعر يتسبب في إحداث شد على أجزاء الشعر المشدودة مما يضعفه ويجعله متقصف لذلك إتركي شعرك بدون ربط لمدد أطول لتحافظي عليه من التلف والضعف والتساقط.

- الكثير من السيدات يقمن بتصفيف الشعر أكثر من مره خلال فترات قصيره ليحصلوا على شعر أكثر لمعان وجمالاً لكن التصفيف المتكرر للشعر يعرضه للتقصف فقط قومي بتصفيف شعرك مرات قليله وباستخدام مشط وليس فرشاه.

- حاولي أن تقومي بقص شعرك بصوره دوريه لأن قص الشعر يحافظ عليه ويجعله ينمو بصوره أفضل ويعطيه كثافة و جمال فإذا لم تقومي بقص شعرك بصوره دورية سيطول شعرك بشكل غير صحي و ستكون أطراف شعرك متقصفة بصفه مستمرة.

اصنعي بنفسك الماسك البرازيلي لفرد الشعر المجعد بمكونات طبيعية متوفرة فى كل بيت

- الحفاظ على شعرك نظيف وصحي أولى خطوات الحصول على شعر كثيف. الغسيل المستمر للشعر يزيل منه كافة الدهون والزيوت لكن نقص الزيت بالنسبة للشعر يؤدي إلى ظهور القشرة. فمن الأفضل وضع أي زيت مغذي على الشعر أثناء الليل وغسيله جيداً في الصباح.

- الشعر الصحي و الكثيف هو إنعكاس لصحة نظامك الغذائي فإذا كنتي تتبعين نظام غذائي صحي سيبدو شعرك أكثر لمعاناً و صحه و في الحقيقة الشامبوهات التي تدعي أنها ملئية بالفيتامينات المفيده للشعر لا تساوي إتباع نظام غذائي ملئ بالفيتامينات و العناصر الغذائية المفيده.

- الصبغة و البيرم و العلاجات الكيميائية المختلفه لفرد الشعر تعطيكي مظهر مختلف و تجعل شكلك أكثر تألقاً بالطبع لكنها أيضاً لها آثار سلبية كونها مواد كيميائية غير طبيعية تؤدي إلى تقصيف و ضعف الشعر و ترهق فروة الرأس.فحاولي إذا كنتي تقومين بعلاجات شهرية أو صبغات لشعرك إجعليها سنوية و أيضاً إذا وجدت طرق طبيعية بديله لتلك الصبغتن و العلاجات سيكون حل أفضل ليحافظ على كثافة شعرك و جماله.

الشعر الكثيف رائع ويعطي سواء للمرأه أو الرجل شكل أصغر ومظهر أجمل لكن لابد من الاعتناء بالشعر بصفه مستمره و تجنب النقط التي قمنا بذكرها هي نقاط بسيطه لكن بإتباعها ستلاحظين النتيجة المبهرة.