نظام iOS 8 سيحسن من التكامل مع الخدمة السحابية iCoud

تكنولوجى


سمعنا بالفعل بأنه من المرجح أن يأتي نظام iOS 8 مع العديد من التجديدات عندما يتعلق الأمر بتطبيق الخرائط Apple Maps، كما أنه سيأتي مع تطبيق جديد سيرتكز على اللياقة البدنية سيحمل إسم Healthbook، ومع ذلك فإن الشائعات حول الإصدار القادم من نظام iOS لا تزال تواصل الظهور إلى السطح. ووفقا لتكهنات جديدة، فمن المتوقع أن تأتي منصة iOS 8 مع إثنين من التطبيقات الجديدة الموجهة أساسا للخدمة السحابية iCloud. وبالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك تحسن في أدوات تطوير التطبيقات المستندة على الخدمة السحابية iCloud.

ويشاع كذلك بأن شركة آبل تخطط لجلب كل من التطبيقين Preview و TextEdit من منصة Mac OS إلى منصة iOS 8. وهذه التطبيقات تسمح للمستخدمين بقراءة ملفات PDF، وقد تم إطلاقها على منصة Mac OS وتم مزامنتها مع الخدمة السحابية iCloud. ومع ذلك، يتردد بأنه لن يكون من الممكن تحرير الوثائق بإستخدام هذه التطبيقات. وعلى ما يبدو، فإن شركة آبل لا تزال تشجع المستخدمين على الأرجح على تحرير ملفات PDF عبر iBooks أو Pages.

هذه التغييرات التي ستشق طريقها إلى منصة iOS 8 هي نتيجة للتعاون الوثيق بين المطورين المسؤولين عن تطوير منصة iOS والمطورين المسؤولين عن تطوير نظام Mac OS في شركة آبل. وهذا يجعلنا نتوقع المزيد من التكامل بين منصات تشغيل آبل.

ويشاع أيضا بأن مطوري التطبيقات سوف يستفيدون من أدوات محسنة لتطوير التطبيقات التي تستند على الخدمة السحابية iCloud بمجرد أن يتم إصدار iOS 8. ويبدو أن شركة آبل قد إستمعت بالفعل إلى شكاوي المطورين، والذين لمحوا أكثر من مرة إلى أن عملية تطوير التطبيقات التي تستند على الخدمة السحابية iCloud هي مرهقة جدا.