حملة صباحى تعلن خوضها معركة قانونية وسياسية ضد تحصين الرئاسية

أخبار مصر


أعلنت الحملة الرسمية لدعم حمدين صباحي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية بعد إجتماعها اليوم في مقر حزب الكرامة أنها ستخوض معركة سياسية و قانونية ضد هذه المادة التي تهدد استقرار الوطن و النظام السيسي بأكمله.

وقالت الحملة أنها تؤكد علي الآتي:

أولاً : تؤكد الحملة تمسكها برفضها القاطع لنص المادة السابعة من قانون إنتخابات الرئاسة و الخاصة بتحصين قرارات اللجنة العليا للإنتخابات ضد الطعن عليها أمام القضاء تلك المادة التي تخالف الدستور بشكل واضح.

ثانياً : تؤكد الحملة أنها مستمرة في المعركة الإنتخابية وأنها تستعد لها بكل قوة وثقة في وعي الشعب العظيم و في شبابه الثائر، و إيماناً منها بضرورة خوض المعركة دفاعاً عن الدولة الوطنية، الديمقراطية، في مواجهة جماعات الإرهاب و محاولات البعض عودة الإستبداد و رموزه إلي الواجهة من جديد.

ثالثا: تؤكد الحملة أنها ستتشاور مع القوي الوطنية و شركائها في الحملة الإنتخابية حول المعركة الإنتخابية و حول قرارها باستكمالها حتي النهاية، وأنها ستتابع بمنتهي الدقة كل إجراءات العملية الإنتخابية وترصد كل انتهاك يحدث مؤكدة أن مراجعة الموقف من الترشح يرتبط بعدم حرية و نزاهة العملية الإنتخابية و اجراءاتها أو عدم حياد كل أجهزة ومؤسسات الدولة .

رابعاً: تؤكد الحملة أنها لن تسمح بأن تتحول عملية الإنتخابات إلي ما يشبه الإستفتاء الذي يرتد بنا إلي ما قبل ثورة 25 يناير الخالدة.