iPhone هو الهاتف الأكثر شعبية في الإمارات العربية المتحدة

تكنولوجى


في الإمارات العربية المتحدة، تمثل الهواتف الذكية حوالي 51% من الهواتف المحمولة المسجلة على شبكات شركات الإتصالات الموجودة في البلاد. وهذا يمثل زيادة بنسبة 10% مقارنة بالعام الماضي، وحوالي 5% في الربع الرابع وحده. والهاتف الذكي الأكثر إستخداما في المنطقة والذي يمثل 3% من إجمالي التسجيلات فهو iPhone 5، ويليه Galaxy S3 من شركة سامسونج والذي يمثل 2.6% من إجمالي التسجيلات.

بعد iPhone 5 و Galaxy S3 نجد بأن iPhone 4S هو الهاتف الثالث الأكثر شعبية في المنطقة بحيث يمثل 2.3% من إجمالي التسجيلات. وبالنسبة للهاتف الرابع الأكثر شعبية في الإمارات العربية المتحدة فهو iPhone 4 الذي يمثل 1.8% من إجمالي التسجيلات. وبالنسبة للهاتفين BlackBerry Bold 9900 و Galaxy S DUOS فكلاهما يعتبران خامس هاتف أكثر شعبية في الإمارات العربية المتحدة بحيث يمثلان 1.7% من إجمالي التسجيلات.

وعندما يتعلق الأمر بالهواتف بصفة عامة وليس الهواتف الذكية فقط، فلا تزال شركة نوكيا هي التي تمتلك غالبية حصة السوق في دولة الإمارات العربية المتحدة مع حصة سوقية ضخمة تصل إلى 51.5%، ولكن هذه الحصة تشهد تراجعا متواصلا بسبب غياب شركة نوكيا عن الواجهة في الاونة الأخيرة. وبالنسبة لشركة سامسونج فهي في المرتبة الثانية بحصة سوقية تبلغ 17.9%، وتليها شركة البلاكبيري بحصة 9.0%، وآبل بحصة 8.4% و LG بحصة 0.9% و HTC بحصة 0.7% و Huawei بحصة 0.5% و Sony بحصة 0.3%. ولقد أظهرت كل من شركة سامسونج وآبل نموا قويا بالمنطقة في الربع الرابع من العام 2013، في حين تراجعت حصة البلاكبيري ونوكيا على حد سواء في السوق خلال نفس الفترة.

من 1 أكتوبر إلى 31 ديسمبر من العام الماضي، كانت متجر iTunes من بين المواقع الأكثر زيارة في المنطقة. الفيسبوك وتويتر هما الشبكات الإجتماعية الأكثر شعبية في الإمارات العربية المتحدة بحصة سوقية تبلغ 84% و 13% على التوالي.