نتنياهو: ننتظر سماع انتقاد "أبو مازن" لإطلاق صواريخ من قطاع غزة

عربي ودولي


دعا رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، الرئيس الفلسطينى محمود عباس (أبو مازن) لانتقاد عمليات إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل، وذلك قبيل لقاء عباس اليوم الخميس، مع رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون فى بيت لحم.

وأوضحت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية - فى تقرير بثته على موقعها الإلكترونى - أن نتنياهو قال لكاميرون خلال زيارتهما لإحدى شركات الأدوية الإسرائيلية إنكم متوجهون لزيارة الرئيس عباس بعد قليل.. وإنه لم ينتقد إطلاق الصواريخ على مدننا، كيف يمكنك عدم انتقاد إطلاق النار على المدنيين الأبرياء ، وأن نتنياهو توجه لعباس بقوله إنك تنتقد إسرائيل لردها وإطلاق النار على 3 إرهابيين الذين أطلقوا القذائف علينا ، على حد ما ذكرته الصحيفة.

ونقلت جيروزاليم بوست عن نتنياهو قوله إن سياسية إسرائيل فى الجنوب واضحة.. إننا نحبط ونلحق الضرر بمن يحاولون إلحاق الضرر بنا، وإننا نرد بقوة كبيرة على كل هجوم .

وكان الجيش الإسرائيلى قد أغلق أمس الأربعاء معبر كرم أبوسالم فى غزة، بسبب الهجوم الصاروخى على إسرائيل من قطاع غزة، وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو قد قال إنه يبدو أن إطلاق الصواريخ يأتى كرد على عملية أمس فى إشارة إلى الغارة التى شنها سلاح الجو الإسرائيلى على جنوب شرق قطاع غزة أمس الأول الثلاثاء، وأسفرت عن مقتل ثلاثة من نشطاء حركة الجهاد الاسلامى.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان أمس أيضا إنه يتوجب على إسرائيل إعادة احتلال غزة فى ظل وابل من الصواريخ الأخيرة الذى انطلق من القطاع الساحلى فى جنوب إسرائيل.